السبت، 06 يوليو 2024

03:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس زراعة حماة الوطن: يشيد بصفقة الاستثمار الكبرى في رأس الحكمة

 المهندس محمد الجمال

المهندس محمد الجمال

محمد الداوي

أشاد المهندس محمد الجمال رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني، بحزب حماة الوطن بالجهود التي تبذلها الحكومة في دعم الاقتصاد المصري، لجذب موارد من النقد الأجنبي واستقطاب رؤوس أموال أجنبية وعربية للعمل في مصر.


وأكد المهندس محمد الجمال، أن صفقة الاستثمار المباشر التي أعلنت عنها الحكومة المصرية من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى للاستثمار في مدينة رأس الحكمة، في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.


وأشار الجمال الي أن الحكومة المصرية تسعى إلى وضع خطط دقيقة تستهدف منها توفير أكبر قدر ممكن من السيولة النقدية من العملة الصعبة تساهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين البيئة الاقتصادية لتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.


وأكد أن مناخ مصر الاستثماري جاذب الآن من خلال البنية التحتية القوية التي وضعتها الدولة في السنوات الأخيرة من طرق وكباري وصرف صحي ومياه يفتح الفرص أمام استقطاب استثمارات أجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية ومنها فرص الاستثمار الزراعي في ظل مشروعات التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي ومشروعات التوسع الرأسي لزيادة الإنتاجية وتقليل الفجوة الغذائية في عدد من المحاصيل الاستراتيجية.


وأوضح أن القيادة السياسية كانت حريصة بإقامة المشروعات التنموية العملاقة مثل مشروعات إعادة تحلية المياه ومشروع تبطين الترع ومشروعات الاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والداجني لتعزيز القدرة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي وزيادة فرص الاستثمار في القطاع الزراعي.

ودعا الجمال إلى ضرورة وضع خريطة للاستثمار الزراعي والفرص المتاحة في مصر بهذا المجال والترويج لها دوليا من خلال مجتمع الاعمال ومجالس الأعمال المشتركة والجهات الحكومية المنوطة بذلك مع تقديم تسهيلات في تملك الأراضي تجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.