السبت، 05 أكتوبر 2024

09:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى، أسعار الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير 2024

أسعار الذهب

أسعار الذهب

نورهان عبدالعزيز

A A

سعر الذهب اليوم، اختلفت أسعار الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 خاصةً بعد الموافقة على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، وذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة مواردها من العملة الصعبة.

ويرصد موقع «الجمهور» أسعار الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير 2024.

سعر الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير 2024

سعر الذهب، سجل سعر الذهب عيار 24 في منتصف التعاملات اليوم الجمعة نحو  3874، فانخفض كثيرًا عن بداية التعاملات الصباحية.

سعر الذهب اليوم 2024

سعر الذهب اليوم، سجل سعر الذهب عيار 21 في منتصف التعاملات اليوم الجمعة نحو 3370 جنيها للبيع، و3390 للشراء.

سعر الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير

سعر الذهب، سجل سعر الذهب عيار 18 في منتصف التعاملات اليوم الجمعة نحو 2905 جنيهات.

سعر الذهب اليوم 23 فبراير 2024

سعر الذهب، سجل سعر الذهب عيار 14 في منتصف التعاملات اليوم الجمعة نحو 2253 جنيها.

أكبر صفقة استثمار مباشر لجذب الاستثمارات الأجنبية

الذهب اليوم، جدير بالذكر أن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وافق أمس الخميس، على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، وذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة مواردها من العملة الصعبة.

تأتي هذه الصفقة الضخمة كشراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وتُعدّ بداية لسلسلة من الصفقات التي تعمل عليها الحكومة حاليًا لتحقيق أهدافها التنموية.

تتوقع الصفقة أن تحدث انتعاشة اقتصادية ضخمة من خلال توفير مئات الآلاف من فرص العمل، ومشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المنفذة، وتهدف الصفقة أيضًا إلى توفير سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، مما يُساهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي بشكل عام.

الصفقة الاستثمارية الكبرى تُوقع اليوم الجمعة بمجلس الوزراء

سعر الذهب الجمعة، ومن جانبه، علق المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على الصفقة الجديدة، واصفًا إياها بأنها "استثنائية" وتأتي في إطار تحقيق مستهدفات التنمية التي يحددها المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية، مشيرًا إلى أن التوقيع عليها سيكون اليوم الجمعة.

وأضاف الحمصاني، خلال تصريحات تليفزيونية، أن كافة التفاصيل الخاصة بالاتفاق سيتم الإعلان عنها قريبا بعد توقيع الاتفاقيات، مشيرا إلى أنها ستكون بداية لصفقات أخرى تدر على الدولة موارد من العملة الصعبة ويستفيد منها مئات الآلاف من المصريين عن طريق توفير فرص عمل.

وأكد أن تفاصيل تلك الصفقة سيتم الإعلان عنها قبل شهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أن البيان كان مجرد إعلان عن موافقة مجلس الوزراء ومن أجل طمأنة المواطنين، أن الدولة لديها رؤية لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وتابع، أن ذلك سيكون بداية صفقات استثمارية جديدة تساهم بشكل كبير في تجاوز جميع العقبات، التي تواجه الاقتصاد المصري وتجاوز كافة الأزمات الاقتصادية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search