الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الذهب يرقص على إيقاع الصفقة الاستثمارية الكبرى، اعرف أسعار الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير 2024

سعر الذهب اليوم - أرشيفية

سعر الذهب اليوم - أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

سعر الذهب اليوم، شهدت أسواق الذهب في مصر تحولًا مفاجئًا مساء الخميس، حيث انخفضت أسعار المعدن الأصفر بشكلٍ ملحوظ بعد إعلان الحكومة عن صفقة استثمارية كبرى مع كيانات اقتصادية عالمية.

ففي غضون ساعات قليلة، تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 بقيمة 55 جنيهًا، ويُتوقع أن تشهد أسعار الذهب اليوم المزيد من التذبذب، مع ترقب المستثمرين لتطورات الأوضاع الاقتصادية العالمية.

أسعار الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير 2024

ويرصد لكم موقع “الجمهور الإخباري” من خلال السطور التالية، آخر تحديثات أسعار الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 خلال التعاملات المسائية، وجاءت على النحو التالي:


سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الجمعة 23 فبراير

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 نحو 3897.1 جنيها للجرام عند البيع، و3862 جنيهًا للشراء .

أسعار الذهب الآن - صورة أرشيفية

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الثالث عشر من فبراير

بينما سجل الأكثر مبيعًا في مصر، جرام الذهب عيار 21 العيار، في الصباح الباكر اليوم الجمعة، الثالث عشر من فبراير ، نحو3410 جنيهًا للجرام عند البيع، و3380 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 23-2-2024

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18، في صباح اليوم الجمعة 23 فبراير نحو 2922.8 جنيها للجرام للبيع، وسجل 2897.1 للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الجمعة 23 فبراير 2024

وببنما وصل سعر جرام الذهب عيار 14، اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 حيث وصل سعره 2279.8 جنيها للجرام للبيع، وسجل 2259.7 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الجنيه الذهب اليوم 23 فبراير 2024

ووصل سعر جرام الجنيه الذهب عيار 21، في صباح اليوم الجمعة 23 فبراير 2024، نحو 27280 جنيهًا للجنيه الواحد عند البيع، وسجل 27040 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب عالميًا بالدولار اليوم الجمعة 23 فبراير في الصباح

أما أسعار أونصة الذهب، سجلت اليوم الجمعة في الصصباح الباكر 23 فبراير 2024 نحو سعر الذهب عالميًا نحو 2023 دولارًا.

أكبر صفقة استثمار مباشر لجذب الاستثمارات الأجنبية

وجدير بالذكر أن، وافق مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الخميس، على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، وذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة مواردها من العملة الصعبة.

تأتي هذه الصفقة الضخمة كشراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وتُعدّ بداية لسلسلة من الصفقات التي تعمل عليها الحكومة حاليًا لتحقيق أهدافها التنموية.

تتوقع الصفقة أن تحدث انتعاشة اقتصادية ضخمة من خلال توفير مئات الآلاف من فرص العمل، ومشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المنفذة، وتهدف الصفقة أيضًا إلى توفير سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، مما يُساهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي بشكل عام.

الصفقة الاستثمارية الكبرى تُوقع اليوم الجمعة بمجلس الوزراء

ومن جانبه، علق المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على الصفقة الجديدة، واصفًا أياها بأنها "استثنائية" وأنها تأتي في إطار تحقيق مستهدفات التنمية التي يحددها المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية، مشيرًا إلى أن التوقيع عليها سيكون اليوم الجمعة.

وأضاف الحمصاني، خلال تصريحات تليفزيونية، أن كافة التفاصيل الخاصة بالاتفاق سيتم الاعلان عنها قريبا بعد توقيع الاتفاقيات، مشيرا إلى أن ستكون بداية لصفقات أخرى تدر على الدولة موارد من العملة الصعبة ويستفيد منها مئات الآلاف من المصريين عن طريق توفير فرص عمل.

وأكد أن تفاصيل تلك الصفقة سيتم الإعلان عنها قبل شهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أن البيان كان مجرد إعلان عن موافقة مجلس الوزراء ومن أجل طمأنة المواطنين أن الدولة لديها رؤية لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وتابع، أن ذلك سيكون بداية صفقات استثمارية جديدة تساهم بشكل كبير في تجاوز جميع العقبات التي تواجه الاقتصاد المصري وتجاوز كافة الأزمات الاقتصادية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search