الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حققت أهدافها»، هبوط أول مركبة فضائية أمريكية على سطح القمر

المركبة الفضائية «أوديسيوس»

المركبة الفضائية «أوديسيوس»

نورهان عبدالعزيز

A A

تمكنت المركبة الفضائية «أوديسيوس» لأول مرة من الهبوط على سطح القمر، حيث تُعد أول مركبة أمريكية من صنع شركة «Intuitive Machines» ومقرها هيوستن، فتعتبر المركبة الأولى من نوعها التي هبطت منذ أكثر من 50 عاما.

إطلاق مركبة «أوديسيوس» إلى سطح القمر

وحملت المركبة ما يُسمى بأدوات ناسا، التي تساعدها أثناء الاستعداد للبعثات المستقبلية التي تنطلق إلى سطح القمر خلال برنامج أرتميس، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقالت وكالة «ناسا» الفضائية، إن الهبوط حدث صباح أمس الخميس 22 فبراير، فاستمر قرابة 7 سنوات، وتم إطلاق الرحلة يوم 15 من نفس الشهر، بالاعتماد على صاروخ SpaceX Falcon 9.

وحدثت الكثير من المشكلات الفنية في الرحلة، وتسببت في تأخير موعد الهبوط لعدة ساعات، لكن عادت إلى موقعها بعد أن حققت أهدافها المرجوة، بعد محاولة الشركة المصنعة إطلاق هذه الرحلة منذ 50 عاما.

وكشف تيم كرين، المدير الفني لشركة Intuitive Machines، إن أوديسيوس تمتلك نافذة محدودة تختص بإرسال البيانات والمعلومات إلى كوكب الأرض قبل حلول الظلام.

مركبة الهبوط اليابانية SLIM ترصد صور الحفريات والجثث

استطاعت مركبة الهبوط اليابانية SLIM من استعادة عملها مجددًا بعد مرور عدة أيام من سقوطها رأسًا على سطح القمر، لكنها الآن في حالة ثبات مستقر، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل البريطانية».


ورصدت مركبة الهبوط اليابانية، العديد من الصور الغريبة والمختلفة لسطح القمر والتي تمثلت في العديد من الحفر والجثث المختلفة التي لا يعرف أحد من أين جاءت وكيف تواجدت.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search