السبت، 06 يوليو 2024

02:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد زيادته 15%، موعد صرف معاشات مارس 2024

استحقاق معاشات شهر مارس لعام 2024

استحقاق معاشات شهر مارس لعام 2024

تقى محمود

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد صرف معاشات شهر مارس لعام 2024، وذلك قبل أن يأتي شهر رمضان المبارك 2024، ويعرض لكم موقع الجمهور موعد استحقاق المعاش بعد الزيادة الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء.

موعد صرف معاشات شهر مارس

يبدأ صرف معاشات شهر مارس 2024 في اليوم الأول من شهر مارس، وذلك حسبما أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف معاشات شهر مارس 2024، من خلال أماكن صرف معاشات شهر مارس 2024 كالبريد المصري. ومنافذ شركات فورى، وفروع بنك ناصر الاجتماعي، وأقرب ماكينات ATM، وحتى المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

زيادة المعاشات 15% بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه

يذكر أن وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على 15 قرارا، في اجتماعه الأسبوعي الذي عقده اليوم، منها زيادة قيم المعاشات ضمن الحزمة العاجلة للحماية الاجتماعية.

زيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور

وتتضمن أيضًا العمل على رفع قيمة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية؛ بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية.

بالإضافة إلى تخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

وتخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

يذكر أن وافق أيضًا مجلس الوزراء على زيادة قيمة المعاش، بتكلفة إجمالية تبلغ 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024/2025.

2. بعد إدراج المُلاحظات التي تم عرضها، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المالية العامة المُوحد الصادر بالقانون رقم 6 لسنة 2022، وقانون الإصدار، وذلك بهدف تحسين مؤشرات المالية العامة لتتفق مع المعايير الدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.