الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا تدعو مجلس الأمن لوقف الأعمال العسكرية في غزة وتطالب بحل سياسي

مندوبة بريطانيا لدي مجلس الأمن

مندوبة بريطانيا لدي مجلس الأمن

وداد العربي

A A

طالبت باربرا وودوارد، مندوبة بريطانيا لدى مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، بوقف الأعمال العسكرية في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح المحتجزين.

أهم النقاط في تصريحات مندوبة بريطانيا

ضرورة وقف الأعمال العسكرية: أكدت مندوبة بريطانيا على ضرورة وقف الأعمال العسكرية في غزة، مشيرة إلى أن ذلك ضروري لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين يعانون من أوضاع صعبة.

إيجاد أفق سياسي: دعت باربرا وودوارد إلى العمل على إيجاد أفق سياسي يقدم سبيلاً حقيقياً لإقامة حل الدولتين، معتبرة أن ذلك هو الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

أهمية المفاوضات: شددت مندوبة بريطانيا على أهمية المفاوضات من أجل إطلاق سراح المحتجزين في غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية.

قلق بريطاني من عملية عسكرية في رفح: أعربت باربرا  عن شعورها بقلق بالغ إزاء اعتزام إسرائيل شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، معتبرة أن ذلك سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع.

أهمية معبر رفح: أكدت وودوارد على أهمية معبر رفح في إيصال المساعدات الإنسانية اللازمة للمدنيين في قطاع غزة، ودعت إلى فتحه بشكل دائم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search