الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية المصري يلتقي بنظيره البرازيلي بقمة مجموعة الـ 20

وزير الخارجية المصري ونظيره البرازيلي

وزير الخارجية المصري ونظيره البرازيلي

وداد العربي

A A

التقى وزير الخارجية سامح شكري نظيره البرازيلي ماورو فييرا، في مستهل مشاركته في اجتماع وزراء خارجية مجموعة الـ 20 في ريو دي جانيرو بالبرازيل اليوم الأربعاء.

وقال أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن اللقاء جاء في سياق السعي المشترك نحو تعزيز ودعم العلاقات الثنائية، وترفيعها لمستوى الشراكة الاستراتيجية.

يذكر أن سامح شكري وزير الخارجية، توجه أمس، إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية؛ للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، المقرر عقده اليوم وغداً.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المشاركة المصرية تأتي تلبية للدعوة التي وجهتها الرئاسة البرازيلية للمجموعة لمصر للمشاركة في اجتماعاتها خلال العام الجاري، وهي تعد المشاركة الرابعة لمصر، حيث سبق لها المشاركة ثلاث مرات كضيف على المجموعة، وذلك خلال أعوام 2026 و2019 و2023.

ومن المقرر أن يتحدث سامح شكري خلال جلسة عمل حول دور مجموعة العشرين في التعامل مع الأزمات الدولية، وجلسة أخرى حول إصلاح الحوكمة العالمية، كما سيعقد عدداً من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الدول الأعضاء والدول المدعوة للمشاركة في الاجتماعات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search