الخميس، 11 يوليو 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير مصرفي: الصفقة الاستثمارية المنتظرة تهبط بالدولار فى السوق الموازي

مدبولي

مدبولي

إسلام التمساح

قالت سهر الدماطي الخبيرة المصرفية، إن الصفقة الاستثمارية التي تحدث عنها رئيس الوزراء، من شأنها تعزيز تدفقات العملة الأجنبية، وتعزز من الاستثمار وتقليل البطالة وزيادة الناتج القومي، وتهوي بسعر الدولار بالسوق الموازي لمستويات قياسية.

الدماطي، أضافت  فى تصريحات لـ"الجمهور" أن أي سيولة دولارية ستعطي الضوء الأخضر للبنك المركزي لتحريك سعر الصرف، وموازنة الدولار مابين الرسمي والموازي، وتعمل على تعزيز فرص توافر العملة في البنوك، لكافة القطاعات الصناعية والإنتاجية.

وكان أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، عن أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

رئيس الوزراء قال، إن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.