السبت، 06 يوليو 2024

03:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توقعات بارتفاع أسعار السكر عالميا خلال شهر مارس 2024

سكر - أرشيفية

سكر - أرشيفية

إسلام التمساح

كشف التقرير التقرير الشهري عن الأسعار العالمية لبعض السلع الاستراتيجية، عن ارتفاع السعر العالمي لطن السكر الأبيض والخام بنسبة 1.9 % ليسجل وفق تداولات شهر يناير 2024 نحو  640.72 دولار، بحسب البيانات الصادرة عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات. 

وتوقع التقرير، ارتفاع سعر السكر الأبيض المكرر لـ 652.602 دولار للطن، مشيرا إلى أنه يتجه نحو مزيد من الارتفاع  خلال شهر مارس 2024.


وأشار التقرير ، إلي أن حجم استهلاك مصر من السكر الأبيض المكرر والخام يسجل 3.5 مليون طن سنويأ، في المقابل يسجل حجم الإنتاج ما يتراوح بين 2.8 إلى 2.9 مليون طن سنويًا، منها 820 ألف طن سكر من قصب السكر من شركة السكر والصناعات الكيماوية، و1.3 مليون طن سكر من البنجر من جانب الشركات الحكومية والقطاع الخاص، فضلًا عن توفير نحو 730 ألف طن من خلال القطاع الخاص.

 ومن جانبه قال أحمد كمال، معاون وزير التموين، أن الوزارة وفرت من خلال الشركات التابعة لها 600  ألف طن سكر، وما يتراوح من 130 إلى 160 ألف طن بالقطاع الخاص، بالإضافة إلي زيادة ضخ كميات بنسبة 30% من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية منذ بداية أزمة نقص السكر.

وأضاف كمال لـ"الجمهور"، أنه تم الاتفاق  على أن يكون سعر كيلو السكر 27 جنيهًا وتوفيره في المجمعات التابعة لوزارة التموين والشركات التابعة استعداداً لشهر رمضان المبارك.

وتسجل الفجوة بين حجم انتاج السكر في مصر وحجم الاستهلاك بما يصل 430 ألف طن، ويتم تغطية هذه الفجوة بقيام وزارة التموين والتجارة الداخلية باستيراد هذه الكمية من الخارج.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.