الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الصادرات والواردات، الملابس الجاهزة تمثل 7% من صادرات مصر في 2023

صادرات - أرشيفية

صادرات - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

استقرت صادرات مصر من الملابس الجاهزة عند 2 مليار دولار، وتمثل 7% من صادرات مصر السلعية بنهاية 2023، وتستهدف هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات الثبات على المستوي في التصدير في ظل الاضربات المحيطة بمصر في الفترة الحالية.

وأكد عصام النجار رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والوادرت،  علي هامش فاعليات كايرو فاشون أندكس، أن تصنيع مستلزمات الانتاج محليا يدعم زيادة التنافسية، ويعزز من صادرات مصر الغير بترولية وغيرها، نظرًا لتوفيرها ببدائل محلية الصنع، بالإضافة إلى الاتفافيات التجارية مع الدول المحيطة والتي تدعم التوجة.

ولفت رئيس هيئة الرقابة علي الصادرات، أن هناك اتاحة كاملة للمصنعيين، لتطوير إنتاجهم ، في ظل توافر كامل لمعامل علي أعلي مستوي بالهيئة، وسهلت الحصول علي شهادات الاعتماد.

فيما قال الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إن الغرفة تستهدف من خلال دورها المحافظة علي معدلات التصدير الحالية دون انخفاض بسبب التوترات الحادثة في الفترة الحالية علي كل الأصعدة المجاورة لمصر.

وأكد عبد السلام، أن هناك ارتفاعا بنحو 20%، في تكلفة المنتج وأيضا أسعاره، مضيفاً كنا نرغب في زيادة حجم الصادرات لـ 3 مليار دولار ولكن نستهدف في الوقت الحالي الحفاظ علي معدلات الصادرات الحالية لحين مرور تلك الأزمة .

وأشار إلى أن أبرز الأسواق التي يتم تصدير الملابس الجاهزة هي أمريكا ودول أوروبا، في ظل إهمال غير متعمد في التصدير للسوقين العربية والأفريقية،  بسبب ضعف الترويج للاتفاقيات التجارية التي تربط مصر بهذه الدول، والتي تقلل التعريفات الجمركية، مضيفاً إلي أن العلاقات المصرية المغربية قوية ونستهدف بالفترة المقبلة تعزيز التبادل التجاري والصناعي بين الطرفين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search