السبت، 05 أكتوبر 2024

09:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحسابات المجانية لمدة 24 يوم في البنوك، كيفية فتح حساب بنكي مجاني وبدون حد أدنى

البنوك

البنوك

أحمد مبروك

A A

الحسابات المجانية لمدة 24 يوم في البنوك، فتحت البنوك المصرية أبوابها للمواطنين الراغبين في فتح حسابات بشكل مجاني وبدون أي أعباء مالية تذكر.

وتأتي الحسابات المجانية لمدة 24 يوم في البنوك، ضمن فعاليات الشمول المالي التي يطلقها البنك المركزي المصري، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

الحسابات المجانية لمدة 24 يوم في البنوك

ومن المقرر أن تكون الحسابات المجانية لمدة 24 يوم في البنوك خلال شهر مارس المقبل بداية من يوم 8 مارس 2024، وحتى يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024، بجانب العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها البنوك للعملاء بشكل مجاني والتي نرصدها خلال التقرير التالي:


ويمكن فتح حساب بنكي مجاني ضمن الحسابات المجانية لمدة 24 يوم في البنوك، وذلك لأن البنك المركزي يستهدف تعزيز الشمول المالي في كل محافظات الجمهورية و الوصول إلى جميع شرائح المجتمع المصري.


ويمكن فتح حساب بنكي مجاني سواء كحساب جاري أو حساب التوفير بجانب إصدار بطاقة ميزة مسبقة الدفع مجانًا أي بدون مصاريف أو حد أدنى بجانب فتح حساب شمول مالي للشركات مجانًا، وكذلك النشاط الاقتصادي مجانًا.

إصدار بطاقات الخصم المباشر مجانًا

كما ستتيح البنوك أيضا إصدار بطاقات الخصم المباشر مجانًا، و إمكانية فتح محفظة إلكترونية مجانية، وتوفر بعض الإعفاءات من مصاريف البطاقات الائتمانية ولكن ذلك يكون في بعض الحالات فقط.

ويُعد فتح حساب بنكي مجاني  هو أمر متعارف عليه خلال فترة حيث يصدر البنك المركزي تعليمات للبنوك في بعض المناسبات لفتح حسابات بشكل مجاني ولعل آخرهم كان عندما أتاحت البنوك المختلفة في 3-12-2023 فتح حسابات التوفير للعملاء الجدد مجانًا وبدون احتساب أي مصاريف إدارية لمدة أسبوعين ، وذلك للاحتفال بفاعلية ذوي الهمم التي تعد من أحدى فعاليات مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

ويذكر أن البنوك أعلنت منذ الأحد 3-12-2023، فتح الحسابات المصرفية مجانًا سواء الحساب العادي أو الجاري، وأيضًا إصدار البطاقات البنكية مجانًا لمدة 15 يومًا؛ احتفالًا بفاعلية «ذوي الهمم».

ومن ضمن هذه البنوك التي تشارك في فاعلية «ذوي الهمم»، البنك الأهلي وبنك مصر والقاهرة، والمصرف المتحد والبنك التجاري الدولي، وبنك التعمير والإسكان، وميد بنك، والتجاري وفا بنك إيجيبت، والعربي الإفريقي الدولي، والأهلي الكويتي وغيرهم من البنوك الأخرى.

شروط فتح حساب بنكي بمبادرة ذوي الهمم


-صورة بطاقة شخصية سارية فقط وتوجه لأقرب فرع من فروع البنك.

ويذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد فتحت لذوي الهمم الباب لإصدار وفحص بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 التي تضمن لصاحبها العديد من المميزات، وذلك وفقًا لقانون رقم 10 لسنة 2018 لحقوق الإنسان لذوي الاحتياجات الخاصة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search