السبت، 06 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزيرة التخطيط تضع تصورًا كاملًا للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط

نورهان عبدالعزيز

عقدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعًا لمتابعة الخطط التنفيذية للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وذلك بحضور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وأميرة تاوضروس مدير المركز الديموجرافي، وجميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، د. خالد زكريا، مستشار الوزيرة للسياسات العامة والإصلاحات الهيكلية.

وزيرة التخطيط تُتابع المشروع  القومي لتنمية الأسرة المصرية

وأشادت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بحجم ما تحقق من خطوات تنفيذية للمشروع، وخصوصًا من جانب المجلس القومي للمرأة، وشددت على ضرورة التنسيق مع كافة الوزارات والهيئات الشريكة بالمشروع خاصة مع وزارة الصحة والسكان ووزارة التضامن الاجتماعي وباقي الهيئات.

استمعت الوزيرة لشرح خالد زكريا مستشار الوزيرة للسياسات العامة والإصلاحات الهيكلية، حول ما تم تنفيذه من خطوات في المحاور المتعددة للمشروع، وعلى رأسها محور التمكين الاقتصادي، ومحور التوعية والتحول الرقمي، وباقي محاور المشروع، وأشار إلى الموقف التنفيذي للوزارات والهيئات الشريكة في المشروع والخطة المستقبلية في العام المالي الجديد.

وعرضت أميرة تاوضروس مدير المركز الديموجرافي، مشروع تنمية الأسرة المصرية التي تكن بمثابة قاعدة بيانات للسيدات المستفيدات من خدمات المشروع المختلفة على مستوى الجمهورية.


وقدم جميل حلمي مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، عرضًا حول المشروعات التي سيتم التركيز عليها في الخطة التنموية للعام المالي الجديد لخدمة أهداف المشروع، والمبادرات التي يتم الإعداد لها لضمان تكامل المشروعات التنموية المختلفة في العام المالي الجديد مع أهداف المشروع القومي لتنمية الأسرة وخصوصًا على مستوى المحافظات.

الخدمات المقدمة لمشروع تنمية الأسرة في مصر

واستعرضت مايا مرسيرئيس المجلس القومي للمرأة،  أهم ما قدم المجلس القومي للمرأة من مجهودات في إطار دوره المحوري في مشروع تنمية الأسرة وأبرز ما تحقق على كافة محاور المشروع.


ووجهت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بإعداد تصور متكامل حول الخدمات التي سيقدمها مشروع تنمية الأسرة للسيدات المستفيدات منه، بداية من وثيقة الادخار المؤجلة وباقي الخدمات التأمينية والتمويلية التي ستساهم في رفع مستوى الأسرة المصرية.

وأكدت السعيد، أن المشروع يعتمد على مدخل تنموي في معالجة القضية السكانية يستهدف تحسين خصائص السكان وتحسين جودة الحياة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.