السبت، 05 أكتوبر 2024

08:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التخطيط تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع المرأة في التجارة العالمية

مشروعات وزارة التخطيط

مشروعات وزارة التخطيط

نورهان عبدالعزيز

A A

تساهم مصر بشكل عام ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بشكل خاص في برنامج (الافتياس 2) الذي يعزز دور المرأة في المجتمع وتأهيل المؤسسات المتوسطة والصغيرة التي تَملكها أو تُديرها السيدات.

أكدت وزارة التخطيط، أن الإطلاق المرتقب للمرحلة الثانية لمشروع المرأة في التجارة العالمية في مصر (الافتياس 2) يطور العديد من المجالات والأنشطة المرتبطة بالمرأة وخلق فرص عمل للشباب.

ويعزز البرنامج العديد من المهن مثل الحرف اليدوية، فدعم عدد كبير من السيدات في المرحلة الأولى في مختلف القطاعات خاصةً قطاع الأغذية الزراعية للتصدير، علاوة على تحسين بيئة الأعمال لزيادة الصادرات وخلق موقع جغرافي يدعم جميع المؤسسات.

ويساعد هذا البرنامج على زيادة التصدير من خلال مبادرة «تدريب وتأهيل ذوي الهمم في مجال التصدير»، مما يتيح آفاق جديدة لزيادة عدد العاملين في القطاعات المختلفة من النساء.

برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية

وجاء برنامج (الافتياس 2) كجزء رئيسي من تنفيذ برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية لدعم المصدرين المصريين في الوصول إلى أسواق خارجية جديدة، بجانب تنفيذ عدة مشروعات لدعم صغار المصدرين وأصحاب المشاريع الصغيرة.

ووقعت مصر اتفاقيه برنامج العمل السنوي مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وزيادة معدل النمو وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وخلق المزيد من فرص العمل للشباب والمرأة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search