الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تيسير مطر: بقاء جماعة الإخوان في الحكم كان سينتهي بحروب أهلية

النائب تيسير مطر

النائب تيسير مطر

شيماء حمدالله

A A

قال النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إن يوم التفويض كان بمثابة حالة غير طبيعية كاشتياق طفل لأمه؛ لأن الطفل دائم الارتباط بأمه، مضيفًا: "كنا نرجو من الله أن يكلل اليوم بالنجاح وإنهاء عصر من عصور الظلام والافتراء والتي كانت ستصل مصر إلى حروب أهلية ودمار، مشيرا إلى عودة مصر لأهلها".

وأضاف في صريحات خاصة لـ«الجمهور»، أنه لو لم ينزل المصريون يوم التفويض: "كان هيبقى سواد ومرار"، موضحًا أن الشعب كان سيعيش فى اختناق وخناقات مستمرة وتدمير فى البنية التحتية والنفس البشرية وبيع لمصر، بالإضافة إلى تراجع مصر على المستوى العالمي والإقليمي والمحلى إلى وضع لا يمكن أن نتخيله.

وأكد على أن بقاء جماعة الإخوان فى الحكم كان سينتهي بمصر إلى حروب أهلية بين الشعب الواحد، معربا عن فرحته بعودة مصر مرة أخرى ونجاح قوات الأمن والجيش فى القضاء على الإرهاب.

وأعرب مطر، عن الحزن الشديد الذى ساد مصر فى عصر الإخوان، ووصفه بأنه أب ترك أبنائه وغادر البلاد ثم رجع مره أخرى ليحتضن أولاده ويجمع شملهم، هكذا فعل التفويض بين المصريون، موضحا أنها كانت رسالة إلى العالم جميعا.

وتابع، أن هناك حالة اقتصادية مؤثرة على مصر وعلى العالم جميعا ونشعر بها، ولكن وجود جماعة الإخوان كان الوضع سيكون أسوء، مشيرًا إلى عدم وجود البناء والتشييد والنهضة التي نراها فى المشروعات التنموية المتواجدة فى جميع أنحاء الجمهورية.

كما أشار عضو مجلس الشيوخ، إلى خيانة وتآمر جماعة الإخوان المسلمين والتيارات التى كانت تتواجد وقتها وموالية للجماعة، موضحا الدور الكبير الذى قامت به القوات المسلحة لحماية ومواجهة هذه الجماعات.

وتابع مطر، أن مرسى كان رئيسًا لمصر، ولكن كانت توضع صورته مقلوبة قائلا: "أنها كانت تعبر عن العصر المقلوب"، إضافة إلى أننا كنا سنرى تدخلات خارجية مثلما يحدث فى دول الجوار وكانت ستصبح الأرض خصبة وفرصة لمن يريد التدخل.

search