الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض 3 جنيهات، أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024

اسعار الفراخ اليوم

اسعار الفراخ اليوم

نورهان عبدالعزيز

A A

أسعار الدواجن اليوم، اختلفت أسعار الفراخ اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 في جميع الأسواق المصرية، فشهدت تباينًا ملحوظًا في الأيام الماضية، حسبما أعلنت بورصة الدواجن المصرية.

ويوضح موقع «الجمهور» أسعار الفراخ البيضاء والحمراء اليوم 21 فبراير 2024، فإليك التفاصيل قبل حلول شهر رمضان الكريم.

أسعار الفراخ البيضاء 

سعر الدواجن اليوم، وصل سعر الفراخ البيضاء في مصر اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 نحو 93 جنيهًا لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 110 إلى 113 جنيها في الأسواق، وسجل آخر سعر للدواجن نحو 96 جنيهًا، وفقًا لاختلاف المنطقة السكنية.

سعر البانية اليوم 21 فبراير


البانية، تراوحت أسعار البانية من 220 إلى 250 جنيها للكيلو، وتراوح سعر أجنحة الدجاج من 45 و60 جنيها، بينما تراوحت أسعار الأوراك من 90 و105 جنيه للكيلو، وتراوحت أسعار الأجنحة بين 45 و62 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي اليوم 21 فبراير 2024

الفراخ البلدي، تباينت أسعار الفراخ البلدي في مصر اليوم  الأربعاء 21 فبراير 2024 نحو 140 جنيها.

سعر الدواجن الساسو والأمهات اليوم الأربعاء

سعر الفراخ، وسجل سعر الفراخ الساسو إلى 98 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر 111 جنيها، ووصل سعر الأمهات البيضاء إلى 75 جنيهًا في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر 85 جنيها.

أسعار كرتونة البيض الأحمر والأبيض

أسعار البيض، يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 160 و170 جنيهًا، بينما يتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 155 و165 جنيهًا، بينما تبدأ أسعار كرتونة البيض البلدي للمستهلك بسعر 170 جنيها.

جهود وزارة الزراعة لتوفير الدواجن بأسعار مناسبة في رمضان

سعر الدواجن اليوم 21 فبراير، أكدت وزارة الزراعة المصرية، ممثلة في هيئة الثروة الحيوانية والداجنة، على استقرار أسعار اللحوم والدواجن والبيض خلال شهر رمضان المبارك وتوقع الدكتور طارق سليمان، رئيس الهيئة، انخفاضها خلال الأيام المقبلة.

تأتي هذه التصريحات في إطار خطة شاملة وضعتها الوزارة استعدادًا لشهر رمضان، تهدف إلى ضمان توفر اللحوم، باعتبارها عنصرًا أساسيًا على موائد الإفطار، بأسعار مناسبة للمواطنين.

وتضمنت الخطة استيراد 150 ألف رأس من العجول، 25 ألفا منها جاهزة للذبح، بينما يتم تقييم 125 ألفًا آخرين لضخها في الأسواق قبل حلول الشهر الكريم.

كما اتخذت الحكومة خطوات لضمان توافر الأعلاف للحيوانات والطيور بأسعار مناسبة، الأمر الذى سوف يساهم في خفض أسعار اللحوم والدواجن والبيض للمستهلك.

نمو الاقتصاد المصري بفضل زيادة إنتاج الثروة الحيوانية

أسعار الفراخ اليوم، تساهم الثروة الحيوانية في نمو الاقتصاد الزراعي العالمي، علاوة على توفير فرص مهولة للتنمية الزراعية وتحقيق مكاسب كبيرة على صعيد الأمن الغذائي وتعزيز كفاءة استخدام الموارد الطبيعية.

ويوفر النمو الزراعي فرص عمل كبيرة وحياة كريمة لصغار المربين مع تمكين المرأة والشباب فى الريف، بجانب الصمود فى مواجهة التغيرات المناخية المختلفة.

ملايين العاملين في قطاع الدواجن واللحوم

يعمل في قطاع الدواجن في مصر أكثر من 3 ملايين عامل سواء بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر من خلال خدمات التوصيل والنقل وغيرها من الخدمات المرتبطة بالصناعة، كما يمثل هذا القطاع فرصة كبيرة للاستثمار المحلي وجذب عدد كبير من الاستثمارات الأجنبية لمصر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search