الخميس، 11 يوليو 2024

02:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد وصوله إلى 120 جنيها.. نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الثوم

الثوم

الثوم

محمد النجار

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن حجم الأرض المنزرعة فول في مصر تصل إلى 120 ألف فدان، وحتى نحقق اكتفاء ذاتي نحتاج إلى زراعة 350 ألف فدان.

وأشار أبو صدام، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن الحكومة يجب أن تشجع الفلاحين على زراعة الفول، حيث إن الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الفول ليس صعبا، لافتا إلى أن الثوم البلدي والثوم الصيني يتم زراعتهم في مصر.

وأضاف أن أسعار الثوم زادت 3 أضعاف مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي، مرجعا سبب ارتفاع سعر الثوم إلى أننا في نهاية الموسم، وبظهور المحصول الجديد سينخفض سعره، معلقا: «في كل يوم جاي سعر التوم هينزل»، مطالبا أن يكون تصدير الثوم للخارج بحساب حتى لا يرتفع سعره.

وفي وقت سابق، تحدث حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن أزمة الثوم المصري في الأسواق، قائلا:" الثوم المصري موجود، والثوم الحالي في الأسواق قابل للتخزين لعام مقبل، وقلنا لأهالينا إن الثوم المصري أكثر فعالية من نظيره الصيني".

وأضاف نجيب: "لدينا بديل منتجات عالية الجودة والعالم كله يتهافت عليها ونصدر الثوم لأوروبا، والثوم المصري موجود في الأسواق والعالم يثق في منتجاتنا".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.