الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إذا كنت تعانى من أمراض الشتاء.. 4 فواكه مفيدة وغنية بفيتامين سى

فوائد الفاكهة في الشتاء

فوائد الفاكهة في الشتاء

نور الشايب

A A

يتميز كل فصل من فصول السنة بأنواع فواكه مختلفة ومتنوعة وغنية بالكثير من المعادن والفيتامينات والألياف.

وهناك أفكارا سائدة عن أن فصل الصيف تتنوع فيه الفاكهة وتتكاثر, ولكن الشتاء أيضا يأتي بخيراته المليئة بالعناصر الرئيسية من مضادات الاكسدة والفيتامينات.

ويشدد اخصائيو التغذية على ضرورة إضافة الفواكه إلى النظام الغذائي يوميا لجسم الشخص وتناول الفواكه في الشتاء بكميات معتدلة.

وسنعرض لكم أبرز 4 أنواع فواكه في الشتاء وفوائدها:

الجريب فروت

إذا كنت تعاني من مرض معين وتتناول الأدوية فعليك استشارة طبيبك حتى لا يتعارض تناولك للجريب فروت مع أدويتك.

ويحتوي الجريب فروت على مضادات أكسدة تعمل على محاربة السرطان بجميع أنواعه, وغني بفيتامين سي والياف التي تقوي مناعة الجسم.

الكيوي

يمنع الكيوي مشاكل التهابات الصدر المختلفة ويمنع من مشاكل الجهاز التنفسي والحساسية, ويرفع من مناعة الجسم لاحتوائه على فيتامين سي.

بالإضافة إلى إنه يحافظ على صحة الأمعاء وصحة الجهاز الهضمي ويعمل على تنظيم ضغط الدم من خلال تقليل مستويات الدهون في الدم.

الليمون

يحارب الليمون نزلات البرد المتكررة في الشتاء والرشح لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية المناعة ويساعد في خفض مستويات السكر في الدم خاصة أثناء الصيام مع قرب حلول شهر رمضان, ويحتوي الليمون على الالياف التي تحسن من الجهاز الهضمي, ويحتوي على الالياف التي تعمل على خفض الكوليسترول.

يساهم أيضا الليمون في إنتاج الكولاجين وهي المادة التي تعمل على الحفاظ على سلامة الشرايين وتقلل من خطر حدوث أي مضاعفات لمرضى السكر مثل أمراض الكلى والقلب.

الرمان

يحمي الرمان من علامات الكبر والشيخوخة في البشرة ويكافح بالطبع السرطان ويعيق نموه، لانه غني بمضادات الاكسدة وفيتامين سي الذي يعزز ويقوي المناعة، بالإضافة إلا أن الرمان يعمل على محاربة التهاب المفاصل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.