السبت، 05 أكتوبر 2024

05:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

100 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح خلال 4 شهور من العدوان الإسرائيلي

شهداء غزة

شهداء غزة

وداد العربي

A A

يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 136 على التوالي، وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29195 شهيدا و69170 إصابة منذ 7 أكتوبر.

قالت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 103 شهداء و142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة الفلسطينية أنه لا زال عدد من ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي تحت الركام وفي الطرقات، ويتم منع وصول الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

الاحتلال يحول مجمع ناصر الطبي لثكنة عسكرية

وفي السياق ذاته، أشارت الوزارة إلى الأوضاع في مجمع ناصر الطبي، وقالت: «اخلاء 18 مريض من مجمع ناصر الطبي الى المستشفيات الميدانية ولازال 118 مريض داخل المجمع».

وأضافت: «الوضع داخل مجمع ناصر الطبي الذي حولته قوات الاحتلال الى ثكنة عسكرية قد تجاوز الكارثة ويشكل تهديد مباشر لحياة الطواقم والمرضى».

كما أكدت: «الطواقم الطبية والمرضى لا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا حليب للأطفال وبلا اكسجين وبلا رعاية طبية مناسبة للحالات الصعبة».

وطالبت الصحة الفلسطينية المؤسسات الدولية باستخدام كافة الوسائل للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء عسكرة المستشفى وعودته للعمل وتوفير كل الاحتياجات الإنسانية والطبية.

وقالت منظمة  اليونيسف لحقوق الطفل: «قطاع غزة على وشك أن يشهد انفجارا في وفيات الأطفال التي يمكن تفاديها».

منظمة الصحة العالمية تنقل المرضى من مجمع ناصر

فيما قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، إنها قامت بنقل المرضى ذوي الحالات الحرجة إلى خارج مجمع ناصر الطبي بقطاع غزة، خوفاً على سلامة المرضى المتبقين.

وأكدت المنظمة في بيانها، إنها تولت عملية نقل بعثتين لـ 32 مريض في حالة حرجة، من بينهم طفلان، من مجمع ناصر الطبي في جنوب غزة يومي 18 و19 فبراير، وسط الأعمال العدائية المستمرة والقيود المفروضة على الوصول، وقد تم تنفيذ المهام عالية المخاطر بالشراكة الوثيقة مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وأضافت: «قدم الفريق أيضًا إمدادات محدودة من الأدوية الأساسية والمواد الغذائية للمرضى المتبقين والموظفين الذين انقطعت عنهم المساعدات».

كما قالت الصحة العالمية، إن «4 سيارات إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أمّنت النقل الآمن للمرضى الذين خضعوا للتقييم الطبي والفرز بالتنسيق مع مدير المستشفى، وتم نقل المرضى إلى مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس، ومستشفى الأقصى بالمنطقة الوسطى بغزة، والمستشفيات الميدانية التابعة للهيئة الطبية الدولية الإماراتية والإندونيسية في رفح».

أشارت المنظمة إلى الدمار الذي لحق بمجمع ناصر الطبي وقالت: «لا يمكن وصفه، والمنطقة محاطة بمبانٍ محترقة ومدمرة، ولا توجد كهرباء أو مياه في مجمع ناصر، والنفايات الطبية والقمامة تمثل أرضًا خصبة للأمراض».

وعلى صعيد آخر، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 22 ضابطا وجنديا في معارك بقطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search