السبت، 06 يوليو 2024

02:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جبالي"مكوك برلماني".. براعة رئيس مجلس النواب فى كشف الحقائق عن القضية الفلسطينية

رئيس مجلس النواب- أرشيفية

رئيس مجلس النواب- أرشيفية

محمد الداوي

لم يألُ مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، جهدًا فى أن يُكرس طاقة نوابه بمختلف الانتماءات السياسية والحزبية في أداء مهامه الدستورية المنوطة به لخدمة الوطن وتطلعات المصريين، واستطاع وضع بنية تشريعية اقتصادية وسياسية تمكن الدولة من تحقيق المصلحة العامة للمواطنين.

ولم يغفل مجلس النواب أيضاً عن المساهمة وبذل قصاري جهده في مساندة الاشقاء العرب والأفارقه والمشاركة في كافة المحافل الدولية، من أجل دعم القضايا العربية، حيث قاد برئاسة  المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب تحركاً برلمانياً على المستويين العربي والدولي لإنهاء معاناة الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية إقليمياً وعربياً ودولياً فقُبيل.

القضية الفلسطينية تمر بتوقيت صعب وبالغ الحساسية

شارك المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في أعمال المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي بشأن الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية، والمُنعقد في العاصمة العراقية بغداد، 

وأكد  خلال كلمته، إن القضية الفلسطينية تمر بتوقيت صعب وبالغ الحساسية ومنحى هو الأخطر منذ عقود، مضيفاً أن الدولة المصرية استشعرت منذ اندلاع الأزمة في 7 أكتوبر أنها ستكون شديدة الوطأة في الأبعاد والتداعيات، وأنها ستُمثل حلقة جديدة من حلقات العنف المُفرط الذي مُورس ويُمارس ضد الشعب الفلسطيني منذ عقود عديدة.

وأضاف أن الجريمة الناجمة عن استهداف مستشفى الأهلي المعمداني، حينذاك تُوضح مدى إجرام الاحتلال الإسرائيلي، وتُضيف جريمة جديدة إلى سجله المُشين.

الموقف المصري الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين

وفي زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، كاتالين نوفاك رئيسة دولة المجر، وذلك في مقر مجلس النواب، مؤكدا على العلاقات الوثيقة والتاريخية المتميزة التي تجمع بين مصر والمجر، وشدد جبالى على حرص  الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعزيز هذه العلاقات، والدفع بها قدماً نحو آفاق أرحب وأوسع بما يخدم صالح البلدين وشعبيهما.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى المستوى المتميز من التنسيق والتعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك على المستوى الدولي، مشيداً كذلك بالعلاقات البرلمانية الثنائية المتميزة، والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، داعياً الجانب المجري إلى زيادة حجم الاستثمارات المجرية في السوق المصري الواعد.

وفيما يتعلق بالحرب في قطاع غزة، أكد المستشار حنفي الجبالي على الموقف المصري الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

ضرورة وقف إطلاق النار والعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة 


واستمرار للجهود المصرية في دعم الاشقاء الفلسطينيين استقبل المستشار حنفي جبالي بمقر مجلس النواب، رئيس الجمعية الوطنية لكوت ديفوار، أداما بيكتوجو، و خلال اللقاء أكد جلالي  على العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تجمع بين مصر وكوت ديفوار، مشيرا إلى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعزيز هذه العلاقات والدفع بها قدمًا نحو آفاق أرحب وأوسع بما يخدم صالح البلدين وشعبيهما.

وشدد رئيس مجلس النواب المصري، على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين في كافة المجالات البرلمانية والتشريعية، باعتباره أحد أهم روافد تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فضلاً عن مواصلة التشاور بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك، والتنسيق الثنائي أمام المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية، لافتا إلى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين،. ضرورة التعاون بين دول قارة أفريقيا لتحقيق التنمية لشعوبها والاستفادة من موارد القارة.
و أشاد المستشار حنفي جبالي، بموقف كوت ديفوار المطابق للموقف المصري من ضرورة وقف إطلاق النار والعدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، مُشدداً على الموقف المصري الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

كما أشاد رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية، بالجهود المصرية المضنية لحل الأزمة في قطاع غزة وإدخال مساعدات للفلسطينيين، مشدداً على رفض كوت ديفوار لما يحدث من مجازر إسرائيلية في القطاع بحق المدنيين العزل واستهداف المدارس والمستشفيات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.