الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مخاطر تجفيف الملابس في غرفة النوم، مشاكل تنفسية تكلف مليارات للعلاج

مخاطر تجفيف الملابس في غرفة النوم

مخاطر تجفيف الملابس في غرفة النوم

الزهراء علام

A A

مخاطر تجفيف الملابس في غرفة النوم، يضطر البعض إلى تجفيف ملابسهم في غرفة النوم، إذ يجدون أنها طريقة مناسبة وسهلة في حال كانت مساحة المنزل صغيرة، غير أن هذا التصرف يشكل مخاطر كبرى على صحة الإنسان.

نستعرض في السطور التالية مخاطر تجفيف الملابس في غرف النوم.

الفطريات والعفن، تجفيف الملابس في غرفة النوم 

يزيد تجفيف الملابس في غرفة النوم من فرص نمو الفطريات والعفن، وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة مثل حساسية الجلد ومشاكل التنفس، والإصابة بحالات الربو، وذلك بسبب زيادة نسبة الرطوبة في الهواء.

هواء ملوث في غرفة النوم بسبب الملابس المبلولة

يؤثر تجفيف الملابس في غرفة النوم على جودة الهواء النقي داخل الغرفة، الأمر الذي قد يؤثر كذلك على نومك وصحتك العامة، بسبب الروائح الكيميائية الناتجة عن عملية التجفيف والتي غالبا ما تكون مزعجة وقد تمنعك من الحصول على نوم مريح.

بريطانيا تنفق مئات الملايين بسبب المنازل الرطبة

ذكر خبراء بريطانيون أن هيئة الخدمات الصحية البريطانية تنفق ما يقدر بنحو 1.4 مليار دولار على علاج الأمراض الناجمة عن المنازل الرطبة، لافتين إلى أن تجفيف الملابس المبللة فى غرف المنزل يرفع من مستويات الرطوبة بنسبة 30%، مما يجعلها بيئة مناسبة لنمو البكتريا والفطريات التي تزيد من أمراض الجهاز التنفسي، وفقا لما نشره موقع دايلي إكسبريس.

مخاطر تجفيف الملابس في غرف النوم

يؤدي تجفيف الملابس في غرفة النوم أو في المنازل عموماً، إلى معاناة الأشخاص من أعراض مزعجة تشمل سيلان الأنف والعطس والطفح الجلدي وفقدان الوزن وأعراض الربو وقد تزداد الأعراض حدة لدرجة الدخول إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم حال استنشاق الفرد كميات كبيرة من الهواء الغير نقي لفترات طويلة، وفقا لما نشرته صحيفه الديلي مير البريطانية.


للوقاية من جراثيم الملابس المبللة

لتجنب مخاطر جفيف الملابس في غرفة النوم أو في المنزل، ابحث عن مكان آخر وخصصه لتجفيف الملابس، مثل غرفة خاصة أو حمام، في حال لم يكن هناك شرفة في منزلك، حيث أوصى الباحثون بتجفيف الملابس المبللة خارج غرف المنزل، لذا يفضل تجفيفها في الهواء الطلق أو داخل مجففة الملابس، لتجنب المخاطر الصحية والسلامة وضمان جودة الهواء النقي داخل غرفتك.

للوقاية من جراثيم الملابس المبللة

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

search