السبت، 05 أكتوبر 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جرائم الاحتلال في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 29 ألف شهيد

دمار غزة

دمار غزة

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الاثنين، عن التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 136 على قطاع غزة.

وقالت الصحة الفلسطينية خلال بيانها اليوم: أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 107 شهداء و 145 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي ذات السياق، أضاف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، خلال بيان رسمي، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 29,092 شهيد و 69,028 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مضيفا أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ويمنع لاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأشار المتحدث باسم الصحة الفلسطينية إلى أن نفاد الوقود سيصيب مستشفيات شمال قطاع غزة بالشلل التام وذلك بعد تشغيلها جزئيا خلال الأسابيع الماضية. 

كما طالبت وزارة الصحة الفلسطينية خلال بيانها من كافة الجهات الدولية بالضغط المستمر على الاحتلال لإدخال الوقود والمساعدات الطبية للمستشفيات وخاصة لمستشفيات شمال قطاع غزة.

متحدث سابق لـ«الأونروا» يصف اتهامات إسرائيل الموجهة للوكالة بـ«محاولة بائسة ومضحكة»

وعلى الصعيد الآخر قال سامي مشعشع المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إنّ اتهامات دولة الاحتلال الإسرائيلي الموجهة ضد الوكالة بأنها تساعد المقاومة محاولة بائسة تستهدف ذر الرماد في العيون.

وأضاف "مشعشع"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "عملت مع أونروا لـ30 عاما وسمعنا اتهامات وتلفيقات طويلة وعريضة، وعندما كنا نطلب من الجانب الإسرائيلي تقديم أدلة دامغة على ما يروجونه من أكاذيب تخلف ولم يقدم أي دليل".

وتابع، أن محاولات شيطنة وإضعاف الوكالة تستهدف إخراجها من الصورة، حيث تقدم خدمات أساسية مهمة منقذة للحياة، فهي شريان حياة لملايين اللاجئين الفلسطينيين في غزة، ويقوم على خدمتهم 13 ألف موظف بأونروا، كما أن للوكالة بصمة قوية جدا في الضفة الغربية والقدس الشرقية ومخيمات اللجوء الفلسطينية بالأردن وسوريا ولبنان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search