الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جرائم الاحتلال في غزة، تدمير 42 ألف متر من خطوط وشبكات المياه و40 بئرا

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تسبب العدوان الذي ترتكبه قوات الاحتلال ضد قطاع غزة، والمستمر منذ 135 يوما في تدمير البنية التحتية بالقطاع، حيث أعلنت بلدية غزة أن الاحتلال الإسرائيلي دمر منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحتى الآن 42 ألف متر من خطوط وشبكات المياه و40 بئرا و9 خزانات، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

الاحتلال يواصل عرقلة إدخال المساعدات والوقود لغزة وتدمير مرافق المياه والكهرباء

وقال بشير جبر، مراسل فضائية القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عرقلة إدخال المساعدات والوقود لقطاع غزة.

وأكد في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال دمر عددًا كبيرًا من مرافق المياه والكهرباء في غزة، إلى جانب استهداف الآليات العسكرية الإسرائيلية لسيارات ومعدات بلدية القطاع، مضيفًا أن الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفت منطقة المواصي جنوبي غزة أيضًا.

وتابع مراسل فضائية القاهرة الإخبارية أن هناك قصفًا إسرائيليًا يستهدف المناطق الشرقية في رفح وخان يونس، وقصفًا إسرائيليًا يستهدف مناطق متفرقة بقطاع غزة، لافتًا إلى ارتقاء 5 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مناطق في رفح الفلسطينية.

متحدث سابق لـ«الأونروا» يصف اتهامات إسرائيل الموجهة للوكالة بـ«محاولة بائسة ومضحكة»

بدوره، قال سامي مشعشع المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إنّ اتهامات دولة الاحتلال الإسرائيلي الموجهة ضد الوكالة بأنها تساعد المقاومة محاولة بائسة تستهدف ذر الرماد في العيون. 

وأضاف "مشعشع"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "عملت مع أونروا لـ30 عاما وسمعنا اتهامات وتلفيقات طويلة وعريضة، وعندما كنا نطلب من الجانب الإسرائيلي تقديم أدلة دامغة على ما يروجونه من أكاذيب تخلف ولم يقدم أي دليل". 

وتابع، أن محاولات شيطنة وإضعاف الوكالة تستهدف إخراجها من الصورة، حيث تقدم خدمات أساسية مهمة منقذة للحياة، فهي شريان حياة لملايين اللاجئين الفلسطينيين في غزة، ويقوم على خدمتهم 13 ألف موظف بأونروا، كما أن للوكالة بصمة قوية جدا في الضفة الغربية والقدس الشرقية ومخيمات اللجوء الفلسطينية بالأردن وسوريا ولبنان. 

وأكد، أن 30 ألف موظف يقدمون هذه الخدمات في أقاليم العمليات الخمس، وهي رسالة للمجتمع الدولي مفادها أن قضية اللاجئين وحقهم في العودة لم تترجم، كما أن للوكالة رسالة كبيرة للاجئين الفلسطينيين لأنها تمثل التطلع إلى حق العودة، وبالتالي، فإن الجانب الإسرائيلي يحاول القضاء على أونروا عبر خطوات عديدة مثل اتهام 12 موظفا في الوكالة بأنهم اشتركوا في هجوم 7 أكتوبر.

كاتب صحفي: إسرائيل فشلت عسكريا واستخباراتيا داخل قطاع غزة

من ناحيته، قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إنّ محاولات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لضرب رفح الفلسطينية التي أصبحت مكتظة الآن بحوالي مليون ونص المليون مواطن فلسطيني، بمثابة ورقة ضغط على المقاومة الفلسطينية، بعد أن وضعت المقاومة شروطها للهدنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا «هناك إخفاقات عديدة منيت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وعدم تحقيق الأهداف التي وضعتها منذ بداية هذه الاعتداءات على الشعب الفلسطيني».

وتابع: «كل طرف يضع شروطه ويضع الحدود القصوى حتى يتم التفاوض بشأنها، وما يحدث من تصريحات وتصريحات مضادة من الجانبين هو مسألة «عض صوابع» واستنزاف للطرف الآخر حتى يتوصل كل طرف الى ما يريد تحقيقه».

وأضاف: «قوات الاحتلال الإسرائيلي منيت بفشل ذريع على كل المستويات، سواء على المستوى الاستخباراتي أو العسكري داخل قطاع غزة، ولم تحقق الأهداف التي وضعتها لهذه الحرب باستثناء استهداف المدنيين وقتل أكثر من 29 ألف من المواطنين الفلسطينيين معظم من النساء والأطفال، إلى جانب حوالى 69 ألف مصابين إصابات بالغة ولا يستطيعون العيش بسهولة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search