الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم 135 للعدوان على غزة.. استشهاد 127 وخروج مستشفى ناصر عن الخدمة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ135 على التوالي، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 127 فلسطينيا، وجرح 205 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ارتفاع عدد الشهداء إلى 28 ألفا و985 شهيدا

كما أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع المحاصر إلى 28 ألفا و985 شهيدا، فضلا عن إصابة 68 ألفا و883 آخرين، موضحة أنه لا يزال العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

كما استشهد عشرات الفلسطينيين، وجُرح آخرون غالبيتهم أطفال ونساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته على مختلف المناطق بقطاع غزة، وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد نحو 40 مواطنا وإصابة العشرات بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال لعدد من منازل المواطنين وسط القطاع، تحديدا في الزوايدة ودير البلح ومخيم النصيرات.

وأضافت أن 20 مواطنا استشهدوا في استهداف عدة منازل في مدينة خان يونس جنوب القطاع، وقصفت طائرات الاحتلال 9 منازل في مدينة رفح، ما أدى لارتقاء 13 مواطنا، إصابة العشرات بجروح، كما قصفت زوارق الاحتلال الحربية ساحل مدينة رفح، بعد قصف مدفعي شمل جنوب المدينة وشرقها.

وفي مدينة غزة، استهدفت طائرات الاحتلال منازل مأهولة في أحياء الشيخ رضوان، والنصر، والزيتون، والرمال، والصبرة، أدى لاستشهاد 10 مواطنين على الأقل في المدينة.

الصحة العالمية: مستشفى ناصر خرج عن الخدمة بعد حصار لأكثر من أسبوع

فيما قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس إن مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، لم يعد يعمل بعد حصار دام أكثر من أسبوع أعقبه غارات مستمرة، مضيفا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على «إكس»، اليوم الأحد، أن إسرائيل لم تسمح لفريق منظمة الصحة العالمية بدخول المستشفى لتقييم أوضاع المرضى والاحتياجات الطبية الحرجة، رغم وصوله إلى المستشفى لإيصال الوقود.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن حوالي 200 مريض مازالوا في المستشفى، ويحتاج ما لا يقل عن 20 شخصا إلى النقل العاجل إلى مستشفيات أخرى لتلقي الرعاية الصحية؛ مشددا على أن العلاج حق لكل مريض، مطالبا بتسهيل الوصول إلى المرضى والمستشفيات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.