السبت، 05 أكتوبر 2024

08:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عمرة ومحل وبضاعة، المصريون يكافئون بائع البرتقال صاحب لقطة دعم غزة

بائع البرتقال

بائع البرتقال

أسماء أبو شادي

A A

«عمرة ومحل وبضاعة»، كافئ المصريون بائع البرتقال الذي قام بإلقاء فاكهته على قافلة المساعدات المتجهة إلى غزة.

جدعنة صعيدي، قصة بائع البرتقال

جدعنة المصريين دائما سباقة في كل المواقف الإنسانية، «بائع البرتقال»، أو صعيدي الجدع، مسميات أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على عم ربيع، الذي ألقي حبات البرتقال على شاحنات المساعدات كمساهمة منه دعما لأهل غزة.

بائع البرتقال، يتبرع لمساعدات غزة

خطف بائع فاكهة من صعيد مصر بالتحديد من محافظة الجيزة، الأنظار بتصرف عفوي وإنساني، عندما رأي شاحنات مساعدات غزة، تسير أمامه، في طريقها إلى غزة، قام بإلقاء مصدر رزقه للشاحنات المتجهة إلى غزة.

وانتشر المقطع الذي تم التقاطه لـ عم ربيع، بائع البرتقال، بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي،  خاصة وإن تصرف البائع التلقائي، يدل على وقوف الشعب المصري مع أشقائه في غزة.

ماذا حدث لعم ربيع بائع البرتقال بعد دعمه لغزة 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع بائع البرتقال، الذي عبر عن جدعنة المصريين، وبعد انتشار الفيديو، قام أحد رجال الأعمال بالتكفل رحلة عمرة لـ عم ربيع، كما تبرع آخر بشراء محل تجاري له، وذلك من خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب.

وقال الإعلامي عمرو أديب، تعليقًا على هذا الموقف: «رجل أعمال اتصل بنا وهيتكفل بمحل لعم ربيع بطل فيديو إلقاء البرتقال على سيارات المساعدات اللي رايحة غزة».

رجل أعمال يكافئ بائع البرتقال 

ونشر أحد رواد السوشيال ميديا ويدعى تامر شيرين شوقي، في منشور له عبر صفحته الشخصية تعليقاً على هذه الواقعة، قائلاً : «أنا عايز حد يجيب لي كل تفاصيل الراجل ده.. اسمه .. ومكانه، أنا هنا على الصفحة دي سوف أتبنى رد الجميل للروح العظيمة اللي أعطاها لنا، حنجيب له محل فى منطقته وندخل له عداد كهرباء ونفرشه بضاعة وندفع له الإيجار ٦ شهور قدام، هاتوا لى بياناته و حنرد له جميله ونصور افتتاح محله فيديو و نعرضه و اللى جنبه يبقى يشترى منه. واختتم بـ هل جزاء الإحسان إلا الإحسان».

وعلق أحد رواد السوشيال ميديا علي فيديو بائع البرتقال، قائلاً :«تجارة مع الله يبشر بالخير».

وقالت نورا الحربي: «أجمل فيديو فـي 2024 من صعيدى لما عرف أن الشاحنات ستذهب للحدود متجهة إلى غزة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search