السبت، 06 يوليو 2024

03:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزارة التخطيط تطلق مبادرة «القرية الخضراء» ضمن «حياة كريمة»

التحول الأخضر

التحول الأخضر

نورهان عبدالعزيز

تُعد قرى حياة كريمة من أهم المبادرات التي تمثل تنمية شاملة، لخلق مجتمعات ريفية مستدامة، علاوة على إطلاق مباردة «القرية الخضراء» التي تعزز قرى حياة كريمة، لتتماشي مع المعايير البيئية للأبنية الخضراء.

تنفيذ العديد من المشروعات لتعزيز التحول الأخضر

بدأت الدولة المصرية برعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تنفيذ العديد من المشروعات مثل القطار الـكهربائي، والمونوريل، ومحطات الكهرباء بطاقة الرياح بخليج السويس، لدعم وتعزيز التحول الأخضر.

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية 2024، أنها بصدد زيادة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء من 15% إلى 50% بحلول عام 24/2025، فهي تسعى إلى دمج معايير التنمية المستدامة فى الخطط التنموية.

وتتبنى الدولة المصرية العديد من المعايير للتوجه نحو الاقتصاد الأخضر، مع تعزيز تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتكيف مع تغيير المناخ وتخفيف آثاره السلبية التي تؤثر على كافة الأنشطة المختلفة.

وتوجه الدولة أكثر من 410 مليارات جنيه لمنع تغيير البيئة، و78% خاصين بتخفيف آثار المناخ، و22% لمشروعات التكيف مع هذه الآثار، وتم تنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بهذه الأنشطة.

وتستهدف المبادرة تأهيل 20 قرية في 20 محافظة ريفية، وفقًا لمحاور الاقتصاد الأخضر من الماء والموارد والطاقة، لتعزيز العديد من القرى مثل قرية فارس بمحافظة أسوان.

ولا يقف الأمر عند هذا الأمر، بل حصلت قرية «نهطاي» في محافظة الغربية على شهادة «ترشيد»، نظرًا لأنها ثاني قرية خضراء على مستوى الجمهورية عام 2023، لدعم الاستثمار العام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.