السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التخطيط: زيادة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء إلى 50%

وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط

نورهان عبدالعزيز

A A

اعتمدت الدولة المصرية على معايير الاستدامة البيئية والتي تعمل على تطوير نسبة الاستثمارات العامة الخضراء لتصل إلى 50% بعد أن كانت 40%، كما تحرص الدولة على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص.

جلسة قوة التخطيط الحكومي في إحداث التأثير على المجتمع

شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في جلسة بعنوان «رحلة التغيير، قوة التخطيط الحكومي في إحداث التأثير على المجتمع»، على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات المنعقدة بدبي تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل».


وقالت السعيد، إن رؤية مصر 2030 ليست مجرد استراتيجية وطني، فهي خارطة طريق ترشدنا نحو مستقبل يحدده التقدم الرقمي وخفة الحركة في مواجهة التغير العالمي.

وأوضحت السعيد، أن منصة مصر الرقمية تجمع البيانات وتسمح بمراقبة مؤشرات التنمية الرئيسية في الوقت الفعلي، مما يسهل اتخاذ قرارات مستنيرة واستراتيجيات قابلة للتكيف.
كما أشارت إلى إطلاق وثيقة سياسية ملك للدولة، فتعد تعبير ملموس عن التزام الدولة بالاستماع إلى المستثمرين وتعزيز بيئة أعمال مزدهرة، علاوة على إطلاق مبادرة القرية الخضراء التي تهدف إلى تأهيل قرى مبادرة «حياة كريمة».

وتشمل مبادرة «حياة كريمة» جميع القرى في مصر البالغ عددها 4500 قرية، وتتخذ نهجًا شاملاً لتحسين حياة الملايين المقيمين في المناطق الريفية، فحظيت المبادرة على الثناء والإشادة.

 ويضمن هذا النطاق الواسع تأثيرًا كبيرًا على التنمية الوطنية. وقد حظيت مبادرة حياة كريمة على الثناء والإشادة من جميع المنظمات الدولية، وتم تسجيل هذه المبادرات على منصتين مرموقتين.

منصات مبادرة «حياة كريمة»

وتتمثل المنصة الأولى في، تحقيق مسرعات أهداف الأمم المتحدة في عام 2020 والثانية في، منصة أفضل الممارسات الدولية في عام 2021، التابعة لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة.


وأضافت السعيد أنه بعد نجاح مؤتمر «COP27» تتخذ مصر خطوة أخرى نحو التنمية الشاملة من خلال إطلاق مركز القاهرة لتوطين أهداف التنمية المستدامة.

وتُعد مصر مركزًا إقليميًا لتسريع التقدم في أهداف التنمية المستدامة، كما تعمل الدولة المصرية على إنشاء وتحسين المنهجيات والأدوات اللازمة لترجمة الأهداف العالمية إلى خطط محلية قابلة للتنفيذ، وتوفير الدعم المصمم خصيصًا للسماح بنشر وتكرار الاستراتيجيات والحلول الناجحة، وتعزيز التقدم الإقليمي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search