الأحد، 07 يوليو 2024

11:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من الكتاب والسنة النبوية، تعرف علي أفضل الأدعية لجلب الرزق

دعاء

دعاء

شيماء الفراعي

هناك العديد من الأدعية التي يرددها الناس ويتضرعون بها الى الله سبحانه وتعالى بها، ليوسع الله في أرزاقهم ويبارك فيها ، حيث ورد في السنة النبوية مجموعة من الأحاديث التي تحث علي طلب الرزق من الله سبحانه وتعالى والتضرع بالدعاء.
 

لذلك فإننا سوف نستعرض في هذه السطور مجموعة من الأدعية التي تردد في الصباح من أجل جلب الرزق، حسب ما ورد في الكتاب والسنة النبوية الشريفة.

أفضل الأدعية لجلب الرزق فى الصباح

من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم لجلب الرزق ،اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك، فإنك ذو فضل ورحمة، اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك، اللهم إني أعوذ بك من الفقر، وأعوذ بك من الكفر، وأعوذ بك من عذاب القبر.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين ، اللهم أرزقني رزقاً لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً ، اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وإن كان في بطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان عسيراً فيسره وإن كان قليلاً فأكثره وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ابعد عني عيون تترقبني بحسد .اللهم امين يا رب العالمين.

يا رب يا قادر على كل شيء يا رب المعجزات حقق لي حلمي ، و أسعد قلبي يا رب لا يغير القضاء إلا الدعاء، و إني أرجوك و أدعوك و أتوسل إليك أن تعطيني ما دعوت وتجعله خيراً لي، و يارب اشفني وعافني وأكرمني وارزقني واسترني سترا جميلا في الدنيا والآخرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.