الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التفاصيل الكاملة لزيادة سعر السجائر لمختلف الأنواع بعد الإعلان عنها رسميا

سجائر -أرشيفية

سجائر -أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أعلنت شركات السجائر العاملة بالسوق المصري رفع منتجاتها للسجائر تباعاً، وفندت الشركات الزيادات التي أعلنت عنها، وقالت إنها تأتي لأسباب تتعلق بارتفاع أسعار المنتجات التبغية، وزيادة نسبة التضخم، حيث أشارت الشركات إلي أن الزيادة الجديدة للسجائر مقبولة ،وتحقق التوزان بين طلب السوق والالتزمات التي تتحملها الشركات في الفترة الحالية.

من جانبه، قال إبراهيم الإمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات لـ«الجمهور»، هناك صعوبة في حساب نسب الزيادات بشكل مئوي، لأنها تحسب علي كل علبة وكل نوع، مشيراً إلي أن هناك تواصل مستمر مع جهاز حماية المستهلك لمراقبة الأسواق بعد الزيادات الجديدة في الأسعار.

ونرصد في السطور التالية الزيادات التي لحقت بأسعار السجاير بحسب كل شركة وكل نوع، حيث أعلنت فليب موريس زيادة جديدة في أسعار السجائر، أن الأسعار الجديدة لمنتجاتها والتي جاءت كالتالي:

أسعار منتجات فيليب موريس من السجائر مصر كالتالي:

السعر الرسمي لعبوة ميريت “Merit” بأنواعها 85 جنيها. 
السعر الرسمي لعبوة مارلبورو “Marlboro” بأنواعها 79 جنيها 
السعر الرسمي لعبوة مارلبورو كرافتد “Marlboro Crafted” بأنواعها 69 جنيها.
السعر الرسمي لعبوة ال أند ام “L&M” بأنواعها 59 جنيها للعبوة.
 

أسعار التبغ المسخن لـ"فليب موريس"

السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن “HEETS Selections” بأنواعها 64 جنيها للعبوة. 
السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن “HEETS Dimensions” بأنواعها 64 جنيها للعبوة
السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن “TEREA” بأنواعها 64 جنيها للعبوة

زيادات جديد بنسبة 10% لمنتجات شركة النخلة من سجائر الـ" وينستون والكاميل بأنواعها

من ناحية آخري أعلنت شركة أدخنة النخلة عن زيادات جديدة في منتجاتها بالسجائر من قائمة الوينستون بمختلف ألوانها، بالإضافة إلي سجائر الكاميل بمختلف أنواعها، بقيمة تتراوح من 2 إلى 8  جنيهات، وشملت قائمة الزيادة سجائر ونستون بأنواعها والكاميل، وبدأت الشركة في العمل بالزيادات الجديدة الأربعاء الماضي الموافق 14 فبراير 2024.

 

وجاءت قائمة الأسعار لـ"النخلة للأدخنة" كالآتي:

أسعار سجائر ونستون بعد الزيادة

سعر سجائر نوع وينستون أزرق  50 جنيهاً

سعر سجائر نوع وينستون أحمر 50 جنيهاً

سعر سجائر نوع وينستون كاستر 50 جنيهاً

سعر سجائر نوع وينستون توت 52  جنيهاً

أسعار سجائر الكاميل بعد الزيادة

سعر سجائر نوع كاميل أصفر  57 جنيهاً

سعر سجائر نوع كاميل أزرق 57 جنيهاً

سعر سجائر نوع كاميل أكتفيت 60 جنيهاً

رئيس شعبة الدخان لـ"الجمهور" من الصعب حساب الزيادات علي كل نوع

من ناحية أخري، أعلنت شركة المنصور الدولية لتوزيع السجائر، الوكيل الحصري لشركة "إمبريال توباكو" العالمية عن زيادة أسعار منتجاتها من السجائر بقيمة تتراوح من 2 إلى 10 جنيهات، والتي شملت سجائر دافيدوف وتايم ومانشيستر، على أن تطبق الزيادة بداية من الأربعاء الماضي الموافق  14 فبراير 2024.

وجاءت الزيادات السعرية كالآتي:

سعر علبة السجائر منتج "دافيدوف"

وسجلت سعر علبة السجائر من دافيدوف حوالي 84 جنيها بمختلف أنواعها من «دافيدوف كلاسيك، دافيدوف جولد، دافيدوف جولد، دافيدوف وايت، دافيدوف سليمز».

سعر علبة السجائر " تايم"

سجل سعر علبة السجائر من تايم حوالي 44 جنيها بمختلف أنواعها من «سجار تايم أحمر، سجائر تايم أزرق، سجائر تايم سيلفر».

وشملت الارتفاعات المقررة من شركة منصور الدولية على أسعار السجائر على منتجاتها من سجائر مانشستر بأنواعها من "مانشستر رويال، مانشيستر ريسيرف، مانشيستر سفير"، فيما سجلت سعر العلبة من منتجات مانشيستر حوالي 39 جنيهاً.

الجدير بالذكر، أن شركة منصور الدولية كانت قد قررت زيادة في حجم أسعار منتجاتها من السجائر في نوفمبر العام الماضي، وكانت قد وصلت حجم الزيادات إلى 10 جنيهات على مختلف المنتجات التي تصدر من شركة المنصور للدخان.
 


الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" تعلن زيادة أسعار منتجاتها

من ناحية أخري، اعتمد مجلس إدارة الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، في اجتماعه الأخيرة أمس الخميس  قائمة الأسعار الجديدة لجميع منتجات الشركة من السجائر والمعسل والسيجار ومنتجات الشركة الأخرى من الدخان، على أن تطبق الزيادة بدءاً من غداً السبت الموافق 17 فبراير.

زيادة 3 جنيهات للكليوبترا بأنواعها

سعر السجائر الكليوباترا، ووفق بيان الشركة زادت أسعار السجائر 3 جنيهات للسجائر الكليوباترا بأنواعها ليصبح سعر البيع للمستهلك ٣٠ جنيه العبوة الـ٢٠ سيجارة، وهي نسبة طفيفة مقارنة بالزيادة الضخمة في أسعار مدخلات الإنتاج والمواد الخام.

ونرصد في السطور التالية قائمة الأرتفاعات التي لحقت بمنتجات الشركة الشرقية للدخان والتي جاءت كالاتي :-

أسعار سجائر البوكس الجديدة


-   سعر الكليوباترا بوكس (عبوة 10 سجائر) 22 جنيهًا
-     كليوباترا بأنواعها المختلفة عبوة ٢٠ سيجارة ٣٠ جنيهاً
-  سعر سجائر مونديال، بلمونت، بوسطون بأنواعها المختلفة ٣٠ جنيهاً.
-    سعر سجائر فايسروي/بال مال بسعر 50 جنيهًا.

من جانبه، قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، إن الشركة رفعت أسعار منتجاتها بنسبة طفيفة، رغم الزيادة المضطردة في أسعار المواد الخام التبغية وغير التبغية المستوردة من الخارج، بالإضافة لارتفاع تكاليف الانتاج خلال الشهور الماضية، وتعمل جهود الشركة على امتصاص ارتفاع التكاليف من خلال تحسين الأداء التشغيلي، حتى لا تؤثر على المستهلك، مشددًا على ضرورة تأكد المستهلك من سعر العلبة قبل شرائها من خلال رمز الاستجابة السريع (كود QR) للتعرف على السعر الرسمي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search