السبت، 06 يوليو 2024

05:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مستشفى النجوم.. شوقي حجاب في حالة حرجة وحورية فرغلي تتماثل للشفاء

شوقي حجاب وحورية فرغلي

شوقي حجاب وحورية فرغلي

ندى يوسف

شهد الوسط الفني خلال الفترة الأخيرة، تعرض عدد كبير من فنانيه لأزمات صحية شديدة، دخلوا على إثرها إلى المستشفى، وخضع بعضهم لعمليات جراحية أما بسبب أمراض لاحقتهم منذ فترة كبيرة أو بسبب إصابتهم بـ أمرض مفاجئة، وكان آخرهم الفنانة حورية فرغلي، والشاعر شوقي حجّاب، ونرصد لكم في السطور التالية أبرز هؤلاء النجوم.


الشاعر شوقي حجاب

واجه الشاعر شوقي حجاب، أزمة صحية شديدة، دخل على إثرها إلى المستشفى، ومن ثم انتقل للعناية المركزة، عقب إصابته بالسرطان.

وطلب الكاتب أكرم السعدني، شقيق الفنان صلاح السعدني من جمهوره ومحبيه، الدعاء للشاعر «حجاب» بالشفاء العاجل، من خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

كما كشف تفاصيل حالته الصحية، معلقًا: «الفنان والشاعر الرقيق شوقي حجاب يرقد بمستشفى الجنزوري بمنطقة قصر الطاهرة، يعاني من التهابات حادة بالكلى والكبد، وهو في الأساس يعاني من سرطان البروستاتا، وقد أمضى الشاعر الكبير يومين بالعناية المركزة، وتم نقله لغرفة بالمستشفى؛ انتظارًا لنتيجة التحاليل».

وأردف: «ومع الأسف الشركة المتعاقدة مع اتحاد الكتاب، أبلغت الأسرة أن تكلفة العلاج في العناية المركزة فقط، بلغت 40 ألف جنيه، وأن الشركة لن تدفع مليمًا واحدًا، ونتمنى من وزير الصحة واتحاد الكتاب، سرعة التدخل؛ لعلاج الفنان والشاعر الكبير».

حورية فرغلي

خضعت الفنانة حورية فرغلي، لعملية جراحية لاستئصال الرحم خلال الفترة الأخيرة، إثر إصابتها بعدة أورام خبيثة، واستدعت حالتها الصحية المكوث في المستفى لفترة من الوقت، ولكن بعدها عادت إلى منزلها، وحاليًا تماثلت للشفاء.

وكشفت حورية عن تفاصيل حالتها الصحية، وحقيقة خضوعها لعملية اسئصال الرحم من قبل، معربة عن حزنها الشديد لمرور العمر دون أن تقابل نصفها الأخر وتتزوج منه.

وقالت في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»: «الخطفة صعبة، بابا جراح ولما روحت المستشفى، قال إن عندي أورام ليفية زي جدتي، وهايفتحه بالمنظار من غير جراحة».

وأضافت: «لكن أنا لما عملت أشعة اكتشفوا إن عندي كذا ورم، وحولوني على العمليات على طول، ولما فتحوا لقوا كانسر في الرحم، وقالوا لازم يستئصلوا الرحم خالص، ويشيلوا كل حاجة، أنا اتخضيت لما سمعت الكلام ده، والعملية بعد ما كانوا قايلين ساعة، فضلت لمدة خمس ساعات».

طارق النهري


أصيب الفنان طارق النهري بأزمة قلبية كمفاجئة، دخل على إثرها إلى المستشفى، وخضع لعملية جراحية لتركيب دعامتين بالقلب.

وكشف طارق النهري في تصريح خاص لـ «الجمهور»، عن تفاصيل حالته الصحية، مطمئنًا جمهوره، قائلًا إنه بخير وحالته الصحية تحسنت كثيرًا، كما أوضح أنه خضع لعملية جراحية لتركيب دعامات في القلب بعد تعرضه لانسداد في الشرايين.

وأكد «النهري» أنه خرج من المستشفى، منذ قليل، بعد استقرار حالته الصحية، مشيرًا إلى أنه يستكمل علاجه بالمنزل حاليًا.


دانا حمدان

أعلنت الفنانة مي سليم، عن تعرض شقيقها الفنانة دانا حمدان لأزمة صحية مفاجئة، دخلت بسببها إلى المستشفى، إثر إصابتها بتسمم.

وأوضحت دانا في تصريح خاص لـ «الجمهور»، أن حالتها الصحية مستقرة حاليًا، وهي بخير، مشيرة إلى أنها خرجت من المستشفى بعد إجراء الفحوصات اللازمة.

وأضافت: «قالولي إني تعرضت لحالة تسمم فجالي هبوط وكان لازم أروح المستشفى.. ممكن من الأكل أو الحر بس معرفش الحقيقة إيه السبب».