الثلاثاء، 30 يوليو 2024

03:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 16 فبراير 2024

أسعار السلع

أسعار السلع

نورهان عبدالعزيز

A A

أسعار السلع، تباينت أسعار السلع الأساسية اليوم الجمعة 16 فبراير 2024 بالأسواق المصرية، حسبما كشفت بوابة الأسعار المحلية والعالمية اليوم الجمعة، فيرصد موقع «الجمهور» هذه الأسعار.

أسعار الأرز المعبأ 2024

وصل سعر كيلو الأرز المعبأ اليوم الجمعة 16 فبراير لنحو 35.28 جنيه، بينما سجل سعر كيلو الفول المعبأ نحو 55.81 جنيه للكيلو الواحد.

سعر الدقيق والسكر اليوم الجمعة

وسجل سعر كيلو الدقيق المعبأ نحو 29.88 جنيه، بينما وصل سعر السكر إلى 41.5 جنيه.

أسعار المكرونة اليوم الجمعة 16 فبراير

ووصل سعر كيلو المكرونة المعبأة على 30.73 جنيه، وكيلو العدس المعبأ نحو 73.33 جنيه.

سعر الزيت والبيض اليوم الجمعة السادس عشر من شهر فبراير

سجل سعر زيت الذرة اليوم الخميس 15 فبراير 2024 نحو 116.75 جنيه، ووصل سعر البيض البلدي نحو 5.95 جنيه للبيضة الواحدة.

أسعار كرتونة البيض الأحمر والأبيض

أسعار البيض، يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 160 و170 جنيهًا، بينما يتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 155 و165 جنيهًا، بينما تبدأ أسعار كرتونة البيض البلدي للمستهلك بسعر 170 جنيها.

تنظيم المعرض الرئيسي «أهلا رمضان»

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، إن الاجتماع تناول جهود تنظيم المعرض الرئيسى "أهلا رمضان" الذي يأتي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ بتوفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة ضمن جهود الدولة للحد من آثار التضخم على المواطنين.
وأوضح، أن المعرض يتم تنظيمه تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، من قِبل وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة واتحاد الغرف التجارية وغرفة القاهرة التجارية في الفترة من 25 فبراير الى 11 مارس 2024.
وأضاف أن المعرض سيضم كبار منتجى السلع الغذائية والرمضانية، فيما ستُخصص أجنحة لمعروضات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية والشركات التابعة لها، إلى جانب تخصيص مساحات لجهاز الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع.

انطلاق معارض «أهلا رمضان» وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

وفي السياق ذاته، تواصل الحكومة جهودها لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال مبادرات متنوعة تُخفف من الأعباء المالية عن كاهل المواطنين.

وانطلقت معارض «أهلا رمضان» أمس الخميس والتي من من المتوقع أن توفر السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

أسعار السلع الغذائية في معارض أهلا رمضان 2024

تُقدم معارض أهلا رمضان 2024 أسعارًا مخفضة على جميع السلع المعروضة، تصل إلى 30% من أسعار السوق، وذلك في إطار حرص الحكومة على تخفيف الأعباء عن المواطنين خلال شهر رمضان، ومن أمثلة هذه السلع:

سعر كيلو السكر المعبأ: نحو 27 جنيها.
سعر كيلو الأرز: يتراوح بين 20 جنيها و25 جنيها.
سعر عبوة جبن نباتي وزن كيلو جرام: 56 جنيها.
سعر زجاجة زيت القلي: يتراوح بين 40 جنيها و45 جنيها.
سعر كيس المكرونة وزن كيلو جرام: 20 جنيها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.