الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع سعر الأرز وانخفاض السكر، اعرف أسعار السلع الغذائية اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024

أسعار السلع الغذائية، صورة أرشيفية

أسعار السلع الغذائية، صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

تُعد أسعار السلع الغذائية من أهم المؤثرات على حياة المواطنين، فهي تُحدد قدرتهم الشرائية وتُؤثر على نوعية غذائهم وحياتهم اليومية بشكل مباشر. 

وتشهد هذه الأسعار ارتفاعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، مما يُثير قلق المواطنين ويُؤثّر على استقرارهم، حيث ارتفعت أسعار العديد من المنتجات مثل السكر والأرز والمكرونة واللحوم وغيرها من السلع الأساسية.

ويرصد لكم موقع "الجمهور الإخباري" من خلال التقرير التالي، أخر تحديثات أسعار السلع الغذائية المختلفة بشكل مفصل، وفقًا لـ بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزارء، وقد تختلف هذه الأسعار بحسب كل منطقة من مناطق الجمهورية.

أسعار السلع الغذائية اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024

تباينت أسعار العديد من السلع الغذائية اليوم الأربعاء في الأسواق، حيث سجل سعر كيلو الأرز المعبأ اليوم إلى 35.28 جنيهًا وقد اختلف عن سعر الأرز بالأمس، كما شهد سعر زيت عباد الشمس زيادة مقارنة بأسعار سابقًا، حيث سجل نحو 97.27 جنيهًا.

كما وصل سعر زيت الذرة اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2024 نحو 116.75 جنيه.

أسعار الفول والسكر والدقيق اليوم 14 فبراير

كما سجل أيضًا، كيلو الفول المعبأ 55.81 جنيهًا، بينما سجل كيلو الدقيق المعبأ نحو 29.88 جنيه، والسكر 41.5 جنيه، وكيلو المكرونة المعبأة 30.73 جنيه، وكيلو العدس المعبأ 73.33 جنيه.

وسجّل سعر البيض البلدي اليوم الأربعاء 5.95 جنيه للبيضة.

سعر كرتونة البيض الأحمر والبيض الأبيض في الأسواق اليوم

تبدأ أسعار كرتونة البيض البلدي للمستهلك بسعر 170 جنيها، بينما يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 160 و170 جنيهًا، وتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 155 و165 جنيهًا.


قرارات جديدة لضبط الأسعار في الأسواق

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن اعتبار 7 سلع أساسية هي: السكر، والأرز، والزيت، واللبن، والجبن، والفول، والمكرونة، سلعًا استراتيجية.

كما قررت الحكومة كتابة السعر على عبوات هذه السلع، مع مراجعة الأسعار شهريًا لمدة 8 أشهر، بدءًا من تاريخ تطبيق القرار.
ويهدف هذا القرار إلى ضمان استقرار أسعار هذه السلع الأساسية، وزيادة وعي المستهلكين بالأسعار، وحماية السوق من الممارسات الاحتكارية.

غدًا انطلاق معارض "أهلا رمضان" وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

وفي السياق ذاته، تواصل الحكومة جهودها لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال مبادرات متنوعة تُخفف من الأعباء المالية عن كاهل المواطنين.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الحكومة على دعم المواطنين خلال هذا الشهر الفضيل، وتوفير احتياجاتهم الأساسية بأسعار مناسبة، وتعد معارض "أهلا رمضان" من أهم المبادرات التي تنفذها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وفي هذا الصدد، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن افتتاح معارض "أهلا رمضان" في جميع محافظات مصر في غدًا 15 فبراير 2024، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ جمعيتي.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على وجود تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان، والشوادر أيضا، موضحًا أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ستشارك في معارض أهلا رمضان بركن خاص.

ووجه الدكتور علي المصيلحي، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلى الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.