السبت، 05 أكتوبر 2024

10:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ركز وصحصح»، الذكاء الاصطناعي يُحدد مستويات السكر أثناء القيادة

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

الذكاء الاصطناعي، «عدوه وصاحب عمره»، يُعتبر مرض السكر من الأمراض المزمنة التي تُصيب عددا كبيرا من الأشخاص، فهو يرافق الإنسان طيلة حياه، كما أنه يُهدد بقاءه بشكل كبير خاصةً وهو يقود سيارته على الطريق، فتدخل الذكاء الاصطناعي كعادته ليُضيف سطرًا جديدًا إلى فصول قصته.

تحديات مستويات السكر في الدم أثناء القيادة

AI، أوضح العديد من الدراسات الأمريكية، استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحديد مستويات السكر في الدم أثناء القيادة، لتوخي الحذر من الكوارث التي تحدث على الطرق المختلفة، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

طور العديد من العلماء نموذجًا خاصًا للذكاء الاصطناعي يُسمى (ML) قادرًا على رصد معدلات السكر في جسم الإنسان لحظة بلحظة من خلال هذه الآلية التي تجمع العديد من البيانات عن طريق حركة الرأس والنظرات المختلفة.

وأعرب سايمون شالموسر مدير إدارة جامعة LMU، أن تقنية الذكاء الاصطناعي بمثابة حجر الأساس لإنقاذ ضحايا مرض السكر الخطير، فيجب اتخاذ التدابير اللازمة لمنع الإصابة بهذا المرض الذي يضعنا في مهب الريح.

وقال العديد من الخبراء، إن تقنية الـ AI لا تُعزز فقط تجنب الإصابة بمرض السكر، بل تساعد على تقليص حوادث الطرق المختلفة التي يتعرض لها العديد من الأشخاص.

تشخيص مرض السكر من خلال نبرة الصوت

الذكاء الاصطناعي ومستويات السكر، وكشف أيضًا العديد من الدراسات الكندية، عن إمكانية تشخيص مرض السكر من خلال نبرة الصوت، فيتم الوقوف على احتمالية إصابة الشخص من عدمه عن طريق تحليل الجمل الصوتية.

وتم التنبؤ بدقة المرض من خلال فحص العديد من العينات لأكثر من شخص، بجانب تحليل هذه النتائج بواسطة أدوات متطورة للذكاء الاصطناعي، تتمكن من رصد العينات في وقت قياسي يصل إلى 10 ثوان فقط.

وأُجريت الكثير من التجارب المختلفة على العديد من الفئات سواء الرجال أو النساء، ووصلت دقة هذه التجارب إلى 89% للسيدات و86% للرجال.

الذكاء الاصطناعي ومجال الطب 2024

مرض السكر والذكاء الاصطناعي، طور علماء من جامعة نيويورك أدوات جديدة لتقنية الـ AI لعلاج كافة الأمراض التي تُصيب العين عن طريق إجراء العديد من الاختبارات، لفحص القرنية ووضع تشخيص مبدئي للكثير من الحالات الحرجة.

ويُمكن التنبؤ بهذه الأمراض المزمنة من خلال تعزيز أدوات حديثة تعمل بالذكاء الاصطناعي، لدراسة الأشعة المقطعية التي تُجرى على القلب، للكشف عن تضييق الشرايين وانسداد الأوعية الدموية.

تقنية الـAI ومرض الزهايمر الخطير

الذكاء الاصطناعي، واستطاع العلماء تطويع تقنية الذكاء الاصطناعي لتحديد احتمالية الإصابة بمرض الزهايمر من عدمه خاصةً في مراحله الأولى، فتوصل العلماء إلى حلول افتراضية لعلاج هذا المرض بدقة عالية تكاد تصل إلى 99%.

وحلل الباحثون في دولة بريطانيا بيانات أكثر من 40 ألف مريض من خلال استخدام أدوات متطورة لتقنية الـ AI للوقوف على إمكانية الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة.

وأوضحت هذه التحاليل، إصابة الكثير من الأشخاص بالأمراض القلبية خلال العشر سنوات المقبلة، وفي هذا السياق، غير العديد من العلماء خططهم العلاجية لتتوافق مع تقنية الذكاء الاصطناعي.

 قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

السكر والذكاء الاصطناعي، يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا السوشيال ميديا بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search