السبت، 06 يوليو 2024

04:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الموسيقيين تكشف أسباب اعتذار محمد الحلو عن حفل"100 سنة غنا" بالأوبرا

محمد الحلو

محمد الحلو

لينا غالي

علق الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، على ما تم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي بشأن اعتذار الفنان محمد الحلو عن مشاركته في حفل "100 سنة غنا" .

وقال محمد عبد الله، إن دار الأوبرا ليس له علاقة بهذه الوقعة، كاشفا عن خلاف فني موسيقي حول أغنية "لا مش أنا اللي أبكي" لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، والتي كان من المفترض أن يغنيها الفنان محمد الحلو خلال الحفل.

وأضاف:" أن لكل مطرب منطقته وحدوده الصوتية التى يتمكن من خلالها من أداء الزخارف اللحنية والحليات بها، فلا يجب و لا يجوز فنيا، غناء مطرب أغنية لا تتوافق وطبيعة صوته".

وتابع" لا عتاب علي الفرقة الموسيقية في هذا الشأن لانهم يقرأون النوتة الموسيقية كما وضعت أمامهم دون تغيير أو تعديل، فضلا عن كثرة عدد ساعات البروفات والاجهاد الذهني المصاحب لأداء العازفين لاسيما وان اللحن تم إعادة توزيعه .

ووجه محمد عبد الله، رسالة شكر لدار الاوبرا المصرية علي ما تقدمه لنا من ابداعات فنيه تسمو بالقيم الجمالية وتعلو بالنفس والوجدان.

نجل محمد الحلو يوضح سبب انسحاب والده من حفل 100 سنة غناء

وكان كشف حمادة الحلو، نجل الفنان محمد الحلو، أسباب انسحاب والده من حفل "100 سنة غنا" للفنان علي الحجار، الذى يقام بدار الأوبرا المصرية.

وقال حمادة الحلو، في مقطع فيديو، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أن والده الفنان محمد الحلو وجد بعض الأخطاء في النوتة الموسيقية التي أعدها المايسترو هشام جبر، لا تتناسب مع طبقة الصوت التي يفترض أن يؤديها «الحلو» في أغنية لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

وأضاف حمادة، أن والده انتظر عدة ساعات طويلة، لإجراء التعديلات المطلوبة، وعندما سأل عن موعد البروفة، رد عليه المايسترو هشام جبر - بأسلوب غير لائق - على حد وصفه- بعدم وجود بروفة.

وقال نجل محمد الحلو ، أنه لم يقبل أن يغنى والده، أمام الجمهور في حفل بدون بروفة لضمان عدم حدوث أى خطأ، مؤكدًا أن “جبر” رد عليه بشكل غير لائق مضمونه " ليس من المهم أن يغني محمد الحلو في الحفل.

يضم مشروع 100 سنة غناء سلسلة كبيرة من العروض، التي توضح تاريخ الموسيقى والغناء العربي، وتطوره خلال فترات زمنية مختلفة، في شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض، ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية في مجال الموسيقى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.