السبت، 05 أكتوبر 2024

03:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حرامي درجة أولى»، قراصنة يستخدمون الذكاء الاصطناعي في النصب والاحتيال

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

انتشر الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في الفترات الأخيرة، فالجميع الآن أصبح على دراية بشأن هذه التقنية التي جعلت العالم أشبه بالقرية الصغيرة، ومع هذا الانتشار الواسع، ظهرت العديد من الآثار السلبية للذكاء الاصطناعي أولها وأخرها اقتحام الخصوصية.

استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي من قبل القراصنة

كشفت شركة «مايكروسوفت» الأمريكية، اعتماد العديد من القراصنة على أدوات الذكاء الاصطناعي، لتحقيق أهدافهم عن طريق الاحتيال على المستخدمين، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويعتمد القراصنة من روسيا والصين وإيران على أداوت الـ AI التي أطلقتها مايكروسوفت، فهي تعتمد على عدد كبير من البيانات والنصوص المختلفة لخلق ردود تبدو بشرية.

وتعقبت الشركة عدد كبير من القراصنة العسكريين، علاوة على خلق نماذج لغوية كبيرة، ففرضت الشركة حظرًا ضخمًا على هؤلاء القرصنة لمنع عمليات الاحتيال التي انتشرت بشكل كبير وغير مسبوق.

وقال توم بيرت نائب رئيس قطاع أمن العملاء في مايكروسوفت، إننا نعرف جميعًا الجهات التي اخترقت حسابات الشركة المختلفة، فنرغب في وقف استخدام هذه التكنولوجيا التي تُهدد البيئة بشكل كبير.

ولم يعقب المسؤولون من روسيا وكوريا على هذا الحديث، نظرًا لاقتناعهم بأن هذا الكلام عاري تمامًا من الصحة، علاوة على رغبتهم في نشر التكنولوجيا بشكل آمن.

وخرجت شركة OpenAI المصنعة للعديد من الروبوتات وأشهرهم أداة «شات جي بي تي» عن صمتها قائلة، إننا في مرحلة مبكرة من استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بكل هذا الكم.

تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات الهامة التي انتشرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة وأحدثت طفرة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتلت القمة وظلت على الصدارة، بسبب الإنجازات التي أحدثتها التقنية يومًا بعد يوم.

واعتمدت العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي مثل مجال الفن والتقديم الإذاعي، فهددت هذه التقنية عدد كبير من الوظائف مثل الصحافة والعديد من الحرف الأخرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search