السبت، 06 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع جديد للجنيه، أسعار الذهب اليوم 14 فبراير 2024 في منتصف التعاملات

سعر الجنيه الذهب، صورة أرشيفية

سعر الجنيه الذهب، صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

سعر الجنيه الذهب، يشغل الذهب، باعتباره أحد المعادن النفيسة، اهتمام الكثيرين بفضل قيمته الاستثمارية العالية وارتباطه الوثيق بتقلبات الاقتصاد العالمي، ويخضع سوق الذهب لتقلبات مستمرة في أسعاره، مدفوعةً بعوامل اقتصادية وسياسية عالمية. وتُؤثّر هذه التقلبات على قرارات المستثمرين وتُحدّد اتجاهات السوق.

سعر الجنيه اليوم، شهد سعر الجنيه الذهب ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق اليوم، مدفوعًا بعدة عوامل محلية وعالمية. وتأتي هذه الزيادة في ظل تزايد المخاوف من التضخم العالمي، وتذبذب أسعار العملات الأجنبية.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 
 

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء حالة من التذبذب في منتصف التعاملات، بعد ارتفاعها مقارنة بتعاملات أمس. ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 بزيادة طفيفة، بينما ارتفع سعر الجنيه الذهب بمقدار 240 جنيهًا.

ويرصد لكم الجمهور الاخباري من خلال السطور التالية، آخر تحديثا أسعار الذهب اليوم بمختلف أنواعها.

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء، ليصل إلى 4183 جنيهًا، بزيادة طفيفة عن اليوم الماضي.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 14 فبراير 2024

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 14 فبراير 2024 عند 3660 جنيهًا، وبذلك قد سجل زيادة طفيفة أيضًا مقارنة بتعاملات اليوم السابق.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء 14 فبراير

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18، اليوم الأربعاء في منتصف التعاملات، بنحو 26 جنيه ليصل إلى 3137 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم 14-2-2024

ارتفع سعر الجنيه الذهب في منتصف التعاملات اليوم 14 فبراير ليصل إلى 29280 جنيهًا، بزيادة 240 جنيهًا عن اليوم السابق.

سعر الذهب اليوم الأربعاء على الصعيد العالمي

انخفض سعر الذهب في البورصة العالمية اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، ليسجل 1990 دولارًا.

تذبذب أسعار الذهب واقتراحات للسيطرة على السوق

وفي نفس السياق، قال ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن هناك حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في سوق الذهب المصري، مع اتجاه الأسعار إلى التراجع على المستويين المحلي والعالمي.

وأوضح مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن أونصة الذهب فقدت نحو 27 دولاراً في البورصات العالمية في التعاملات الأخيرة.

شهادات 30% للسيطرة على السوق ومواجهة التضخم
وأضاف فرج، في تصريحات صحفية، أن هناك العديد من الخطوات للسيطرة على السوق، أهمها طرح شهادات بعائد يصل إلى 30% في البنوك، لمواجهة التضخم المرتفع.

وشدد على ضرورة إلغاء الرسوم على واردات الذهب والمقتنيات الثمينة، وإنشاء منطقة حرة للذهب لتحسين انعكاسات السوق وضبط الأسعار.

ثلاث معايير رئيسية تحدد أسعار الذهب، رحلة من المنجم إلى خزينة المستثمر

تعد أسعار الذهب في البورصات العالمية المؤشر الرئيسي لتسعير الذهب في مصر، حيث ترتبط الأسعار العالمية بعوامل مثل العرض والطلب على مستوى العالم، وحالة الاقتصاد العالمي، وسياسات البنوك المركزية، والأحداث الجيوسياسية.

ويلعب سعر الدولار دورًا مهما في تحديد سعر الذهب في مصر، حيث يتم استيراد الذهب بالدولار، وبالتالي فإن ارتفاع سعر الدولار يُؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب.

كما يؤثر سلوك المستهلكين في السوق المحلية على سعر الذهب، حيث يؤدي زيادة الطلب على شراء الذهب إلى ارتفاع سعره، بينما يؤدي انخفاض الطلب إلى انخفاض سعره.

اقرأ أيضًا: تذبذب أسعار الذهب في مصر، ارتفاع جديد في منتصف تعاملات اليوم

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.