السبت، 06 يوليو 2024

02:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار الذهب اليوم في مصر، ارتفاع جديد في منتصف تعاملات الأربعاء 14-2-2024

سعر الجنيه الذهب، صورة أرشيفية

سعر الجنيه الذهب، صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

أسعار الذهب اليوم، يعد الذهب أحد المعادن الثمينة التي تُثير اهتمامهم بسبب قيمته الاستثمارية العالية وارتباطه الوثيق بتقلبات الاقتصاد العالمي، ويشهد سوق الذهب تقلباتٍ مستمرة في أسعاره، مدفوعةً بعوامل اقتصادية وسياسية عالمية. تُؤثّر هذه التقلبات على قرارات المستثمرين وتُحدّد اتجاهات السوق.


أسعار الذهب اليوم، شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، حيث ارتفع سعر عيار 21 الأكثر تداولًا بقيمة 30 جنيهًا، ويأتي هذا الارتفاع لـ أسعار الذهب بعد ارتفاعها أمس بقيمة 60 جنيهًا.


الذهب يواصل رحلة التذبذب في منتصف التعاملات

ويرصد لكم الجمهور الاخباري من خلال السطور التالية، أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء، حيث مازال يواصل رحلة التذبذب في منتصف التعاملات، وذلك بعد الإرتفاع مقارنة بتعاملات أمس، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 بزيادة طفيفة مقارنة في تعاملات أمس، بينما ارتفع سعر الجنيه الذهب بمقدار 240 جنيهًا.

أسعار أعيرة الذهب اليوم الأربعاء 14 فبراير بمنتصف التعاملات

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم 14 فبراير 2024 بعض التغيرات، في منتصف التعاملات اليوم الأربعاء، وهي على النحو التالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24  اليوم الأربعاء، ليصل إلى 4183 جنيهًا، بزيادة طفيفة عن اليوم الماضي.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 14 فبراير 2024

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 14 فبراير 2024 عند 3660 جنيهًا، وبذلك قد سجل زيادة طفيفة أيضًا مقارنة بتعاملات اليوم السابق.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء 14 فبراير

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18، اليوم الأربعاء في منتصف التعاملات، بنحو 26 جنيه ليصل إلى 3137 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم 14-2-2024

ارتفع سعر الجنيه الذهب في منتصف التعاملات اليوم 14 فبراير ليصل إلى 29280 جنيهًا، بزيادة 240 جنيهًا عن اليوم السابق.

سعر الذهب اليوم الأربعاء على الصعيد العالمي

انخفض سعر الذهب في البورصة العالمية اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، ليسجل 1990 دولارًا.
 

الذهب في مصر، تذبذب وعدم استقرار مع اقتراحات للسيطرة على السوق

وفي السياق ذاته، قال ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن هناك حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في سوق الذهب المصري، مع اتجاه الأسعار إلى التراجع على المستويين المحلي والعالمي.

وأوضح مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن أونصة الذهب فقدت نحو 27 دولاراً في البورصات العالمية في التعاملات الأخيرة.

شهادات 30% للسيطرة على السوق ومواجهة التضخم

وأضاف فرج، في تصريحات صحفية، أن هناك العديد من الخطوات للسيطرة على السوق، أهمها طرح شهادات بعائد يصل إلى 30% في البنوك، لمواجهة التضخم المرتفع. 

وشدد على ضرورة إلغاء الرسوم على واردات الذهب والمقتنيات الثمينة، وإنشاء منطقة حرة للذهب لتحسين انعكاسات السوق وضبط الأسعار.


الذهب يسجل أدنى مستوى في شهرين مع ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة

وعلى الصعيد العالمي، كانت قد انخفضت أسعار الذهب أمس الثلاثاء بنسبة 1% لتصل إلى أدنى مستوى لها في شهرين. ويعود ذلك إلى تقرير أقوى من المتوقع للتضخم في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تقليص احتمالات خفض مبكر لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وبحسب وكالة رويترز، فقد انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% ليصل إلى 2002.29 دولار للأوقية. ووصل سعر الذهب في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى له منذ 13 ديسمبر. كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.9% لتصل إلى 2015.30 دولار.

العوامل المؤثرة على سعر الذهب في مصر

ويوجد العديد من العوامل التي تؤثر على تسعير الذهب، حيث تعد أسعار الذهب في البورصات العالمية المؤشر الرئيسي لتسعير الذهب في مصر، ومن بين هذه العوامل العرض والطلب على مستوى العالم، وحالة الاقتصاد العالمي، وسياسات البنوك المركزية، والأحداث الجيوسياسية.
ويلعب سعر الدولار دورًا مهما في تحديد سعر الذهب في مصر، حيث يتم استيراد الذهب بالدولار، وبالتالي فإن ارتفاع سعر الدولار يُؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب.
كما يؤثر سلوك المستهلكين في السوق المحلية على سعر الذهب، حيث يؤدي زيادة الطلب على شراء الذهب إلى ارتفاع سعره، بينما يؤدي انخفاض الطلب إلى انخفاض سعره.

أقرأ إيضاً : تعرف على أسعار الذهب اليوم الأربعاء 14-2-2024



الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.