السبت، 05 أكتوبر 2024

02:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سلاح الحرب الإسرائيلي يشن هجوماً موسعاً في لبنان

هجوم موسع في لبنان

هجوم موسع في لبنان

وداد العربي

A A

أفادت وكالات أنباء لبنانية أن سلاح الطيران في جيش الاحتلال ينفذ تحليقاً كثيفاً في المناطق الحدودية مع لبنان وفوق إصبع الجليل، كما أكدت: «عدد كبير من الطيران الحربي الصهيوني يتجه نحو جنوب لبنان».

وقالت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان»: «يشن سلاح الجو هجوما موسعا هو الأقوى على لبنان الآن».

قتلى وجرحى اثر القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان

وأكدت وسائل الاعلام اللبنانية وقوع عدد كبير من الشهداء والاصابات في صفوف المواطنين في لبنان بعد قصف الطائرات الحربية لعمق 30 كيلو داخل الأرضي اللبنانية، حيث وقعت إصابات بين المدنيين في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة الصوانة جنوبي لبنان، كما استهدفت غارة جوية إسرائيلية منطقة جبل الريحان جنوبي لبنان.

وقال الدفاع المدني في جنوب لبنان: «استشهاد امرأة وطفليها في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الصوانة»، كما أكد: «4 إصابات في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في  بلدة عدشيت جنوبي لبنان».

وزراء حكومة الحرب يوجهون بقصف غاش على لبنان

وفي ذات السياق قالت صحيفة يديعوت أحرنوت أن وزير الحرب في حكومة الاحتلال يوآف جالانت قال: «الحرب في الشمال فُرِضت علينا»

أما وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير قال: «نحن في حرب في الشمال وآن الأوان لتعديل مفهومنا للوضع هناك»، وأضاف بن جفير: «اقتربت ساعة الصفر هناك ضربة استباقية على لبنان الاحتلال نفذ صبره».

قال عضو مجلس الكابنيت السياسي والأمني، بتسلئيل سموتريتش: «نحن في منتصف حرب في الشمال، ولا أعتقد أن أحدا يعتقد خلاف ذلك. نحن بحاجة إلى الانتقال إلى واقع أمني مختلف في الشمال . سنوجه ضربة قوية لحزب الله ونصر الله».

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: «تزامناً مع هجمات قواتنا في لبنان، عدد من عمليات الإطلاق باتجاه مستوطنات الحدود الشمالية دون سابق إنذار» وفقاً لما قاله هليل بيتون روزين، مراسل القناة 14 في تليفزيون الاحتلال.

قتيل و7 إصابات في القصف اللبناني على مستوطنات الجليل الأعلى

أسفر قصف حزب الله اللبناني تجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل، عن سقوط قتيل و7 مصابين، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية .

وفي ذات السياق كشفت وسائل إعلام الاحتلال، عن انطلاق صفارات الإنذار في صفد صباح اليوم الأربعاء، وقالت مؤسسة الإسعاف في كيان الاحتلال: « إصابة 7 مستعمرين بجراح طفيفة جراء الرشقة الأخيرة على الجليل الأعلى، 3 إصابات متوسطة منهم 3 إصابات خطيرة».

وأضافت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: «إطلاق 8 صواريخ في الرشقة الأخيرة على الجليل الأعلى».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search