الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حتى الكواكب بتحب»، القمر والمشترى في قبلة رومانسية بعيد الحب

القمر وكوكب المشترى

القمر وكوكب المشترى

نورهان عبدالعزيز

A A

يتميز يوم 14 فبراير بالورود والشموع الجميلة التي تُعبر عن الحب والرومانسية الشديدة، فعيد الحب مليء بالطاقة الإيجابية، فالجميع يحتفل بمثل هذا اليوم، فلك أن تتخيل تقبيل القمر والكواكب لبعضهما البعض في واقعة فريدة تحدث لأول مرة.

القمر وكوكب المشترى يقبلان بعضهما في عيد الحب

كشفت وكالة «ناسا» الفضائية عن ظهور القمر وكوكب المشترى مساء اليوم الأربعاء 14 فبراير وهما يُقبلان بعضهما البعض احتفالًا بعيد الحب 2024 في حدث فريد ونادر من نوعه.

ويظهر الكوكبان بعد مرور ساعةواحدة من غروب الشمس، فيكونان على بعد 227 مليون ميل من بعضهما البعض، كما أنه يمكن للجميع رؤية هذا بالعين المجردة، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويعتبر هذا الحدث من المواقف النادرة التي تحدث في عيد الحب، نظرًا لأن هذا الالتقاء يوضح مدى التفاؤل والأمل والحظ السعيد الذي يُحيط بالزوجين، إضافة إلى حالات الشفاء التي يحظى بها جميع المحبين.

ويلتقي القمر مع المشتري في تمام الساعة الواحدة صباحًا بالتوقيت الشرقي، احتفالًا بعيد الحب ويظهر هذا الالتقاء فوق دولتي سنغافورة واستراليا، إضافة إلى تألق بعض الكواكب مثل برج الحمل الذي يقع في منتصف الكرة السماوية.

سبب الاحتفال بعيد الحب في 14 فبراير

يقول القديس فالنتين أنه وقع في حب فتاة كفيفة كانت ابنة مأمور السجن الذي اُعتقل فيه، ونظرًا لإيمانه القوي، وقف بجانبها حتى استعادت بصرها ، وكتب لها رسالة وداع قبل وفاته.

وقتل القديس فالنتين نظرًا لأنه أول متدين احتفل بالزواج بين جندي وثني وفتاة مسيحية، فاعتبر الجميع أن 14 فبراير هو ذكرى وفاته للتعبير عن الحب الرومانسي، وانتشر إرسال بطاقات معايدة وتبادل الهديا التي تعبر عن عاطفتهم بالحب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search