السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المؤسسات الإغاثية تصرخ، قطاع غزة لم يعد صالحا للحياة

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

تؤكد المؤسسات الإغاثية في غزة، أن القطاع لم يعد صالحا للحياة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي، حيث قال كاظم أبو خلف المتحدث الرسمي باسم وكالة الأونروا، إن تعليق بعض الدول تمويلها عن الوكالة أشبه بالضربة القاضية، وسنضطر لإغلاق مقارنا، ووقف عملياتنا في قطاع غزة، اعتبارا من الشهر المقبل حال استمرار تعليق تمويل ودعم الوكالة.

وأضاف ️المتحدث الرسمي باسم وكالة الأونروا، خلال تصريحاته على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ بعض الدول اتخذت قرارا بتعليق تمويل الوكالة دون انتظار نتائج التحقيقات بشأن موظفي الوكالة، لافتا إلى أن وقف عملياتنا، سيؤثر على 600 ألف من الطلاب الفلسطينيين في مدارسنا.

وقال : «لا توجد مؤسسة أخرى أو بديل عن الوكالة يستطيع تقديم خدماتها في قطاع غزة».

 1.2 مليون طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية بسبب العدوان

فيما قالت نبال فرسخ، مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إن أكثر من 1.2 مليون طفل، يعانون من صدمات نفسية جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، فضلا عن نقص المواد الغذائية والمياه الصالحة للشرب.

وأضافت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال اتصال هاتفي مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن 700 ألف حالة في قطاع غزة، مصابة بأمراض معدية غالبيتهم من الأطفال، والفلسطينيون في رفح جنوبي غزة، يعيشون أوضاعا صعبة وأي عملية عسكرية ستخلف آلاف الضحايا.

وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي يعرقل عملية إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ويتعمد استهداف المستشفيات في خان يونس لإخراجها من الخدمة.

خان يونس أصبحت غير صالحة للحياة

بدوره قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حصارها لعدد من مراكز الإيواء في مدينة خان يونس، وهذه المراكز والمدارس في محيط مجمع ناصر الطبي المحاصر بالألوية العسكرية الإسرائيلية وتواجد به ما يزيد عن 10 آلاف نازح، مؤكدا أن خان يونس أصبحت غير صالحة للحياة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، على قناة القاهرة الإخبارية، أنه بالإضافة إلى الكادر الطبي فإن هناك 750 طبيبا وممرضا في هذا المستشفى، بالإضافة إلى محاصرة مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، موضحا أن هذه المحاصرة الإسرائيلية متواصلة منذ قرابة 20 يوما.

وتابع أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تطلق القذائف باتجاه الأبنية المختلفة، وتطالب الفلسطينيين المتواجدين داخلها بالنزوح نظرا لكثافة النيران في تلك المنطقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search