الأحد، 07 يوليو 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ذوو المحتجزين يطالبون بوقف العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

مظاهرات تطالب بوقف العملية العسكرية في رفح

مظاهرات تطالب بوقف العملية العسكرية في رفح

وداد العربي

تظاهر مساء أمس، عشرات المستوطنين من ذوي المحتجزين في قطاع غزة، مطالبين بعدم القيام بعملية برية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وقال موقع حدشوت يسرائيل: «متظاهرون في تل أبيب ضد العمل العسكري في رفح».

ذوو المحتجزين يطالبون مجلس الحرب بصفقة تبادل ثانية

 اجتمع مساء أمس، أعضاء مجلس الحرب، بيني غانتس وجادي آيزنكوت وارييه درعي، في الكنيست مع عائلات المختطفين، على خلفية اجتماع رباعي احتضنته القاهرة أمس من أجل إبرام صفقة تبادل أسرى وهدنة إنسانية جديدة.

وبعد الاجتماع قالت قناة «كان ريشيت» إن أحد ذوي المحتجزين كتب على الإنترنت: «وصفوني بـ"الخائن" لأنني طالبت بالصفقة».

وأضافت القناة أن بيني غانتس وجادي آيزنكوت الوزيرين في مجلس الحرب في حكومة الاحتلال اتفقا على: «إن صفقة الرهائن ليست بأي ثمن، ولكن عملية عسكرية تقرب إطلاق سراحهم». 

إلا أن ذوي المحتجزين ردوا عليهما:«هل تعدوننا أنه سيكون هناك اتفاق؟»، ورد ارييه درعي عليهم بالرفض: «لا. نحن نبذل قصارى جهدنا». 

 

إحصائيات إسرائيلية بخصوص المحتجزين في قطاع غزة

قال الصحفي الإسرائيلي يوسي ميلمان: «وصلتني بيانات محدثة من المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن عدد المختطفين في غزة. تم اختطاف 259 منهم 22 أجنبيا و237 إسرائيليا. ويبلغ عدد المختطفين حاليا في غزة 134 - 11 أجنبيا و123 إسرائيليا. 31 هم جثث.وبالتالي، بقي 103 شخص على قيد الحياة، ولكن تشير التقديرات إلى أنه ليس هناك يقين بشأن حالتهم بالنسبة لـ 20 شخصًا. وفي الدفعات، تم إطلاق سراح وإنقاذ 122 مختطفًا - 24 أجنبيًا و98 إسرائيليًا».

ذوو المحتجزين يمنعون دخول المساعدات من معبر كرم أبو سالم

منذ 15 يوم وحركة الأمر 9 تتظاهر أمام معبر كرم أبو سالم وتحول دون دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ووفقاً لصحيفة يسرائيل هيوم: «يخرج في هذا التوقيت المستوطنين من حركة الأمر 9 وأهالي الأسرى لعرقلة قوافل الشاحنات والإمدادات القادمة إلى غزة جنبا إلى جنب مع مستوطنون آخرين من جميع أنحاء كيان الاحتلال الإسرائيلي».

وأكد أمس الهيئة الفلسطينية العامة للمعابر والحدود: «دخول 100 شاحنة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، و6 شاحنات عبر معبر رفح البري».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.