الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«وصلت كام النهاردة؟»، تعرف على أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024

أسعار اللحوم اليوم، صورة أرشيفية

أسعار اللحوم اليوم، صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

تُعد  أسعار اللحوم من أهم الموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتسبب مصدر قلق، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يزداد الطلب على هذه السلعة الأساسية بشكل ملحوظ.

وتتوقع الحكومة حدوث انخفاض كبير في أسعار اللحوم  قبل حلول الشهر الكريم، وذلك عن طريق اتخاذ خطوات جادة لاحتواء موجة الغلاء، وتوفير اللحوم في الأسواق بأسعار ملائمة للمواطنين.

الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار اللحوم في رمضان

وفي هذا السياق، أعلن علاء عز، الأمين العام للغرف التجارية، أن مصر لديها احتياطي استراتيجي من الأعلاف التي يعتمد عليها منتجي اللحوم البلدية، يصل إلى أكثر من 500 ألف طن في الموانئ المصرية.

وأضاف عز، أن هذا الاحتياطي سيؤثر بشكل كبير على الأسعار وسيؤدي إلى خفض أسعار بيعها، مما سينعكس على انخفاض تدريجي في أسعار اللحوم، مشيرا إلى  أن الحكومة تعمل على تدبير الدولار اللازم للإفراج عن هذا الاحتياطي الاستراتيجي من الأعلاف، مما سيُسرّع من انخفاض أسعار اللحوم.

وكشف "عز" عن احتياطي مصر من اللحوم المجمدة المستوردة من الهند، والذي يكفي لمدة 3 أشهر.



أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024
 

ومن خلال التقرير التالي، يقدم لكم موقع “الجمهور الاخباري”، اخر تطورات أسعار اللحوم في الأسواق، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 وفقًا لشعبة اللحوم.

تراوحت أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 14 فبراير بين 290 و 330 جنيهاً للكيلو في المنافذ الحكومية التابعة لوزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية.

وبالنسبة للحوم البلدية، تراوحت أسعارها اليوم، لدى محلات الجزارة بين 380 و 450 جنيهاً للكيلو، مع اختلاف المحافظة ومناطق البيع ونوعية القطعية.

أما بالنسبة للحوم البرازيلية، سجلت أسعارها اليوم الأربعاء 14 فبراير، مستويات تتراوح بين 290 و 310 جنيهاً للكيلو، بينما تراوحت أسعار اللحوم الهندية بين 240 جنيهاً للمفروم و 320 جنيهاً للكندوز.

وبلغ سعر كيلو اللحم البرازيلي المكعبات الأحمر 290 جنيهاً، وذلك يسجل ارتفاع مقارنة بسعر أمس بنحو 20 جنيه، بينما تراوح سعر كيلو اللحوم الجملى بين 300 و 350 جنيهاً.

وانخفض سعر البرجر اليوم الأربعاء مقارنة بسعر أمس، حيث سجل اليوم 290 جنيهاً للبرجر، وارتفع سعر الكبدة الكندوز وسجل 350 في المنافذ.

وأخيراً، سجل سعر كيلو الضأن البرقى 420 جنيهاً.



تراجع بنسبة 44% في واردات مصر وارتفاع قياسي للأسعار

وفي السياق ذاته، توقعت وزارة الزراعة الأمريكية في تقرير حديث، أن تتراجع واردات مصر من الماشية الحية بنحو 44% خلال العام الجاري، وذلك على خلفية استمرار أزمة الحرب الدائرة في السودان، الذي يُعدّ البلد الأكبر توريدًا للحوم إلى مصر.


وشهدت أسعار اللحوم الحية في مصر ارتفاعًا قياسيًا خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث ارتفع سعر الكيلو "قائم" بواقع 40 جنيه تقريبًا في الكيلو خلال الـ45 يومًا الأخيرة، ليصعد سعرها من الأبقار إلى 170 جنيه، ومن الجاموس إلى 160 جنيه.


وتسببت هذه الزيادة القياسية في ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل كبير، حيث اقترب سعر الكيلو من 450 جنيهًا في العديد من المناطق، مثل القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، وذلك مقارنة بنحو 300 إلى 320 جنيهًا قبل ذلك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.