الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة القصابين تطالب بتشكيل لجنة لمتابعة تحركات أسعار اللحوم بالأسواق

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

طالب هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بتشكيل لجنة من التموين والقاصبين والجهات الرقابية لمتابعة أسعار اللحوم بالأسواق، مضيفاً" مطلوب أن نقف جميعاً صفاً واحداً لتعزيز الحماية الاجتماعية بمصر".

420 جنيهاً سعر كليو اللحمة 

 

عبد الباسط قال لـ"الجمهور"، إن الزيادات بأسعار اللحوم والتي وصلت لـ 420 جنيهاً وحتي 500 جنيها، غير مسبوقة وغير طبيعية، ومفتعلة، مشيراً إلي أن استمرارالأزمة يهدد بخروج 40% من القطاع عن العمل لارتفاع أزمة التكاليف وضعف القوة الشرائية للأفراد، بالإضافة إلي ضرورة تشكيل لجنة متخصصة لبحث الاسعار المبالغ فيها، والخروج بحلول جذرية والتي تؤثر بالسلب علي القطاع.

ويقدم موقع “الجمهور الاخباري”، متابعة لحظية لأسعار السلع وغيرها. وفي السطور التالية نستعرض أسعار اللحوم:

أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024
 

 أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 وفقًا لشعبة اللحوم.

تراوحت أسعار اللحوم اليوم، بين 280 و 330 جنيهاً للكيلو في المنافذ الحكومية التابعة لوزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية.

وبالنسبة للحوم البلدية، تراوحت أسعارها لدى الجزارين بين 380 و 450 جنيهاً للكيلو، مع اختلاف المحافظة ومناطق البيع ونوعية القطعية.

أما بالنسبة للحوم البرازيلية، فسجلت أسعارها مستويات تتراوح بين 260 و 290 جنيهاً للكيلو، بينما تراوحت أسعار اللحوم الهندية بين 240 جنيهاً للمفروم و 320 جنيهاً للكندوز.

وبلغ سعر كيلو اللحم البرازيلي المكعبات الأحمر 270 جنيهاً، بينما تراوح سعر كيلو اللحوم الجملى بين 300 و 350 جنيهاً، و 350 جنيهاً للبرجر، و 300 جنيهاً للكبدة الكندوز في المنافذ، وأخيراً سجل سعر كيلو الضأن البرقى 450 جنيهاً.

بشرى سارة للمواطنين: انخفاض أسعار اللحوم قبل حلول رمضان


تتوقع الحكومة انخفاضًا في أسعار اللحوم قبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال اتخاذها خطوات جادة لاحتواء موجة الغلاء التي تضرب الأسواق، فيما شهدت أسعار اللحوم الحية في مصر ارتفاعًا قياسيًا خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث ارتفع سعر الكيلو "قائم" بواقع 40 جنيه تقريبًا في الكيلو خلال الـ45 يومًا الأخيرة، ليصعد سعرها من الأبقار إلى 170 جنيه، ومن الجاموس إلى 160 جنيه.


وتسببت هذه الزيادة القياسية في ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل كبير، حيث اقترب سعر الكيلو من 450 جنيهًا في العديد من المناطق، مثل القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، وذلك مقارنة بنحو 300 إلى 320 جنيهًا قبل ذلك.
 

search