الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جرائم الاحتلال في غزة، خبراء يكشفون كيف خسرت إسرائيل سمعتها أمام العالم

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

كشفت المجازر التي ارتكبها قوات الاحتلال في غزة إجرامه أمام كل دول العالم، في الوقت الذي تتصاعد فيه الأصوات بشأن ضرورة وقف الحرب فورا، حيث أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أنه مع تصاعد الأزمة الإنسانية في قطاع غزة جراء حرب التطهير العرقي التي تشنها حكومة الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا الأبرياء، فقد تجاوزت أعداد الشهداء 28000 شهيد وشهيدة، من بينهم 12300 من الأطفال والرضع، بعضهم سجلت لهم شهادات وفاة قبل أن تسجل لهم شهادات ميلاد، و 300 آخرين لم يحتفل ذويهم بعيد ميلادهم الأول.

وقال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي وعضو المجلس الثوري في حركة فتح، ديمتري دلياني، في بيان له: «بالرغم من التصريحات الأخيرة للرئيس الأميركي جو بايدن تجاه حكومة نتنياهو والتي أظهرت انزعاجه منها، إلا أن دعمه المادي لا يتزعزع للتطهير العرقي الذي تمارسه قوات الاحتلال في غزة، ولا يزال بكامل قوته».

وأضاف دلياني، «وبالرغم من وجود لغط حول تحولات سياسية محتملة داخل إدارة بايدن، مثل تأخير أو إبطاء صفقات الأسلحة الأمريكية للاحتلال كوسيلة لممارسة الضغط، إلا أن هذه التحولات، التي لا تكفي بأية حال، كانت حتى الآن مجرد خطابات للاستهلاك الإعلامي، مع عدم اتخاذ أي إجراء ملموس لوقف الإبادة الجماعية على أبناء شعبنا في غزة"، مؤكدا أن هناك قرابة 8400 امرأة قتلهن جيش الاحتلال بالإضافة لـ 12300 طفل، وما زال صمت المجتمع الدولي في مواجهة مثل هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان يديم دائرة العنف والظلم الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني.

ودعا عضو المجلس الثوري في حركة فتح إدارة بايدن إلى الوفاء بالتزاماتها الأخلاقية والقانونية، لوضع حد فوري لإجرام الاحتلال في عمليات التطهير العرقي التي يمارسها في غزة؛ بالإضافة إلى تحرك فوري وجاد من المجتمع الدولي لمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

باحث بالمركز المصري: يجب حل القضية الفلسطينية على أسس السلام العادل

فيما قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن الموقف المصري تجاه ما يحدث في قطاع غزة، يرتكز على عدد من الثواب، أولها رفض مخططات تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية، والتأكيد على أن مصر تمتلك كافة الأدوات التي تمكنها من التعامل مع كافة السيناريوهات، وأن السيادة المصرية والأمن القومي خط أحمر بالنسبة للدولة المصرية.

وأضاف «فوزي» في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن إصرار إسرائيل ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على توسيع مساحة العمليات واستمرار هذه العملية لن يجلب أي استقرار للمنطقة، وسيكون له تداعيات سلبية على الأمن الإقليمي ككل.

وأوضح أن العالم بأكمله شاهد منذ اليوم 7 من أكتوبر وحتى هذه اللحظة على التحذيرات المصرية، حيث كانت مصر لها نظرة مستقبلية منذ اليوم الأول، وأكدت على أن عدم وجود مقاربات فاعلة تقوم على مبادئ السلام العادل للتعامل مع القضية الفلسطينية، يؤدي إلى زعزعة الأمن الإقليمي واستمرار حالة عدم الاستقرار، وأن نقطة الانطلاق لتحقق الاستقلال الفلسطيني تتمثل في حل القضية الفلسطينية على أسس السلام العادل.

خبير السياسات الدولية: إسرائيل خسرت سمعتها أمام العالم

بدوره قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن إسرائيل لم تستطع تحقيق أي انتصار منذ 7 أكتوبر، حيث قاومتها جماعة قليلة العدد قليلة التسليح استطاعت خلال فترة قصيرة أن تمثل مقاومة الشعب الفلسطيني وتنتصر على دولة ادعت أنها سبّاقة في العمل الاستخباراتي وأنها تمتلك جيشا محترفا، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال هُزم بحكومته اليائسة، وأن إسرائيل خسرت نفسها وتطلق النار على نفسها كلما استمرت في قتل الفلسطينيين.

وتابع خبير السياسات الدولية، على قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل خسرت سمعتها أمام العالم، فمثلا هولندا وإيطاليا أعلنتا بشكل واضح إيقاف تصدير قطع الغيار للطائرات f16  الموجودة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما يوضح أننا نتعامل مع دولة ليست لديها أي نوع من المسؤولية، حيث لم تدرك القوانين وأسس المجتمع الدولي.

وأوضح أنه ليس هناك تهديدا لمصر، حيث إن مصر أقوى من إسرائيل، وتقدم كل ما تملك من السلام وتحافظ على أمنها القومي، مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي قضية العالم الإسلامي وقضية العالم العربي للجميع ومصر لن تتأخر في تقديم المساعدات ولن تتأخر في تقديم الدعم السياسي والمعنوي لهذا الشعب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search