الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يسرق ممتلكات الفلسطينيين بالضفة ويعتقل الأطفال.. اعرف التفاصيل

الاحتلال

الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

تتصاعد انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، السوق المركزي وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة باب الزاوية - مركز الخليل التجاري، وسيرت آلياتها في عدة شوارع، وعرقلت حركة تنقل المواطنين.

الاحتلال يعتقل طفلا وشابا ويسرق مبلغا ماليا في سلواد

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، طفلا وشابا، وداهمت منزلي مواطنين  وسرقت مبلغا ماليا خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق رام الله.

وسرقت قوات الاحتلال 5800 شيقل من منزل الأسير المحرر أحمد عثمان إبراهيم حامد، كما داهمت منزل بسام عبد الرحيم حماد وعبثت بمحتوياته.

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من مخيم عقبة جبر

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أسيرا محررا من مخيم عقبة جبر، جنوب أريحا، وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، واعتقلت الأسير المحرر علي جهاد أبو العسل عقب دهم منزله، علما أنه كان قد أُفرج عنه قبل شهر.

مستعمرون يهاجمون عائلة في برية كيسان

وهاجم مستعمرون، اليوم الثلاثاء، عائلة في برية كيسان شرق بيت لحم، واستولوا على عدد من رؤوس الغنم ومركبة وجرار زراعي، وأكد رئيس مجلس قروي كيسان موسى عبيات، أن مجموعة من مستعمري "معالي عاموس" الجاثمة على أرض المواطنين، هاجمت لليوم الثاني على التوالي منزل المواطن إبراهيم عويضة سواركة، واستولت على 40 رأسا من الغنم ومركبة وجرار زراعي.

وأضاف أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت المواطن سواركة صباحا بعد دهم منزله، وزوجته ترقد حاليا في المستشفى بعد إصابتها أمس جراء اعتداء المستعمرين عليها، مشيرا إلى أن أولاده ما زالوا محاصرين في المنزل.

الخارجية الفلسطينية: تصعيد جرائم المستعمرين استخفاف بالعقوبات الأمريكية 

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن، تصعيد جرائم المستعمرين، تعد استخفافا بالعقوبات الأمريكية والبريطانية، وتحديا سافرا للقانون الدولي وإرادة السلام الدولية، وامتدادا لعقلية استعمارية عنصرية تهدف إلى خلق حالة من الفوضى والعنف، لتسهيل جرائم الضم التدريجي المتواصل للضفة الغربية.

وأدانت الخارجية، في بيان، انتهاكات مليشيات المستعمرين وعناصرها الإرهابية المسلحة وجرائمهم ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم في عموم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، التي تشهد تصعيداً ملحوظاً بتوجيهات وتحريض من المتطرفين بن غفير وسموتريتش وأتباعهما.

وأشارت إلى أن تصعيد جرائم المستعمرين ومليشياتهم في هذه الفترة دليل آخر على أن العقوبات الدولية المفروضة على المستعمرين غير كافية، وأن المطلوب فرض عقوبات دولية ملزمة على المنظومة الاستيطانية الاستعمارية برمتها، باعتبارها غير قانونية وغير شرعية وتهدد فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين.

وطالبت بتنفيذ القرار الأممي 2334 وإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف جميع أنشطتها الاستعمارية، وتفكيك منظمات المستعمرين المسلحة ومليشياتهم، وسحب سلاحها، ووقف تمويلها، ومعاقبة من يقف خلفها ويوفر لها الدعم والحماية، مشيرة إلى أن وضع تلك المنظمات على قوائم الإرهاب سيكون له أثر إيجابي في لجمها ووقف انتهاكاتها وجرائمها.

ودعت الخارجية، المحكمة الجنائية الدولية إلى إصدار مذكرات توقيف بحق غلاة المستعمرين ومن يقف خلفهم ممن يرتكبون الجرائم بحق الفلسطينيين وتقديمهم للعدالة الدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search