السبت، 06 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المرصد الأورومتوسطي: وثقنا تعمد الاحتلال إبادة فلسطينيين وقطع الاتصالات

دمار غزة - أرشفية

دمار غزة - أرشفية

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان صباح اليوم الثلاثاء، إنه وثق خلال أقل من أسبوع، مقتل ما لا يقل عن سبعة مدنيين في محافظة شمال غزة.

وأفادت فضائية القاهرة الإخبارية خلال تصريحات لها اليوم، أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان وثق تعمد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل مدنيين فلسطينيين، بمن فيهم صحافيين وذلك خلال محاولتهم التقاط بث الاتصالات والإنترنت للتواصل مع ذويهم أو جهات عملهم، من خلال استهدافهم المباشر بالقنص وإطلاق النار من طائرات مسيرة في مختلف مناطق قطاع غزة. 

وأضاف المرصد الأورومتوسطي موضحًا: وثقنا خلال أقل من أسبوع مقتل ما لا يقل عن سبعة مدنيين في محافظة شمال غزة، بعد استهدافهم بشكل مباشر من طائرات مسيرة للجيش الإسرائيلي، في منطقة "البشير" و"تل الزعتر" بمخيم جباليا، خلال محاولتهم الاتصال بشبكة الإنترنت للاطمئنان على ذويهم وأقاربهم. 

ومن جانبه أكد “الأورومتوسطي” أن قوات الاحتلال دمرت بشكل منهجي عبر استهدافات من طيرانها الحربي، محطات الإرسال الهوائي لشبكات الهاتف المحمول على أسطح المنازل والمباني، ومقاسم الاتصالات للشبكة الأرضية الوحيدة في قطاع غزة، ما أدى إلى انقطاع الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة في معظم الأوقات.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، أشار المرصد إلي أن إسرائيل قطعت الاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن القطاع ما لا يقل عن 10 مرات، كان غالبيتها بالتزامن أو قبيل تصعيد في الهجوم، كما دمرت البنى التحتية المشغلة لشبكات الاتصالات بشكل شبه كامل.

اليونيسف: نخشى تصعيد القتال في رفح الفلسطينية

وعلى ذات السياق قال عمار عمار المتحدث الإقليمي باسم منظمة «يونيسف» الحقوقية في الأراضي الفلسطينية: «نخشى تصعيد القتال في مدينة رفح الفلسطينية».

وأكد عمار خلال مداخلته صباح اليوم الثلاثاء، مع قناة القاهرة الإخبارية، عن خشية المنظمة من تطور الأوضاع في غزة واتساع رقعة الحرب: «قلقون بشدة حول الأحداث الجارية في قطاع غزة، ونخشى تصعيد القتال في مدينة رفح الفلسطينية وتأثيره البالغ على حياة الأطفال»

وأشار المتحدث باسم اليونيسف للقاهرة الإخبارية: «أونروا ومنظمات أخرى كثيرة تواجه تحديات بالغة بشأن توزيع المساعدات بقطاع غزة».

كما قال: «إن الأطفال بقطاع غزة في خطر ويواجهون نقصاً كبيراً وسوءا حاداً في التغذية».