الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيثم أبوسعيد: محكمة العدل الدولية تستكمل محاكمة إسرائيل 19 فبراير

 هيثم أبوسعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان

هيثم أبوسعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان

وداد العربي

A A

قال هيثم أبوسعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: «لا نثق بادعاءات الجيش الإسرائيلي في إتاحة ممرات آمنة بقطاع غزة» ، مؤكدا  فى مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، : «الجيش الإسرائيلي يمارس القتـل المتعمد وعمليات التطـ ـهير العـرقي بحق الأطفال والنساء في قطاع غزة».

البعثة الأممية تحذر من اقتحام رفح الفلسطينية

وحذر هيثم أبوسعيد، من محاولة اجتياح قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي رفح الفلسطينية، قائلا : «إن اقتحام رفح  تهديدا لحياة نحو 1.3 مليون نازح فلسطيني».

وأضاف أبو سعيد: «كيان الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارا اقتصاديا على الفلسطينيين في غزة ما أدى إلى انتشار المجاعة، وقوات الاحتلال تقطع الطرق المؤدية إلى أماكن توزيع المساعدات على أهالي قطاع غزة».

جلسات محكمة العدل الدولية تبدأ 19 فبراير 

قال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: «جلسات بمحكمة العدل الدولية  تبدأ 19 فبراير للاستماع إلى الشهادات والأدلة بخصوص جـرائم الاحتلال».

وأضاف: أبو سعيد: «كيان الاحتلال الإسرائيلي يعتزم ترحيل الفلسطينيين من غزة حتى يسهل عليها بناء مستوطنات عديدة في القطاع، وأنه يريد إلحاق الأذى الأكبر بالشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومحو الهوية الفلسطينية».

جنوب إفريقيا ترفع دعوى إبادة الاحتلال للفلسطينيين امام العدل الدولية

وكانت جنوب إفريقيا تقدمت بدعوى قضائية، فى شهر ديسمبر الماضى،  أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني ، وطالبت المحكمة باتخاذ إجراءات احترازية عاجلة بوقف إطلاق نار فوري في غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search