الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البعثة الأممية بالقاهرة: قوات الاحتلال تمارس كل أنواع الضغط حق الفلسطينيين

رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان في القاهرة

رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان في القاهرة

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان في القاهرة هيثم أبو سعيد، اليوم الثلاثاء، إن القاعدة الشعبية في الولايات المتحدة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية عالية جدًا.

وأضاف «أبو سعيد» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمارس كل أنواع الضغط من تهجير وحصار وتجويع بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدًا، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يعط أي اهتمام للقوانين والمواثيق الدولية.

وأوضح رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان في القاهرة، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أنطونيو جوتيريش يبدي مسئولية كبيرة تجاه تطبيق القوانين الدولية في قطاع غزة والعمل على حد العدوان الإسرائيلي في القطاع.

وأضاف هيثم أبو سعيد، أن الضغوط الدولية مازالت متواصلة بشأن محاولة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة والعمل على تكثيف وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع للحد من تداعيات الأزمة الإنسانية في غزة.

أكد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان خلال المداخلة، أنه لا يمكن أن تفلت قوات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب، مضيفًا أنه لا بد من وجود محاسبة للاحتلال الإسرائيلي على جرائمه في القطاع.

الاحتلال ارتكب ما يزيد عن 25 مجزرة خلال الأيام الماضية

وكان الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أعلن خلال مؤتمر صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي زادت من عدوانها بأشكال متعددة ما بين إعدامات جماعية ومجازر وإبادة جماعية ومسح أحياء سكنية كاملة بمن فيها، وحرمان من الخدمات الصحية وانعدام المقومات الإنسانية للنازحين.

وأضاف «القدرة» خلال مؤتمر صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 25 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 250 شهيدا و500 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مضيفًا، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 20.674 شهيد و54.536 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

search