الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بتراجع 15 ألف جنيه، انخفاض مستمر في أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 13 فبراير

أسعار الحديد اليوم

أسعار الحديد اليوم

تقى محمود

A A

شهدت أسعار الحديد الأيام الماضية تراجعًا كبيرًا، وسجل سعر الحديد اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، بين 49 ألفًا و 55.250جنيهًا.

وتخطى التراجع حاجز ألف جنيه للطن وانخفضت بعض أنواع الحديد في الأيام الماضية لأكثر من 15 ألف جنيه، تزامنًا مع تراجع أسعار الدولار في السوق الموازية، ونجاح الحكومة في السيطرة عليه.

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 13 فبراير

سعر طن الحديد يتراجع 10 آلاف جنيه

وفي السياق ذاته، قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية، أن سعر الطن للمستهلكين تراجع بحوالي 10 ألف جنيه بعد ارتفاع كبير في الأسعار.

وأرجع الزيني، هذا الانخفاض إلى عدة عوامل، منها تدخل الدولة بأدواتها للحد من ارتفاع الأسعار، ومحاربة الشائعات التي روجها بعض التجار، وكذلك الحد من احتكار بعض كبار التجار للمنتج .

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء فبراير 2024

ومن خلال السطور التالية، يرصد موقع الجمهور ، الأسعار التي وصلت إليها سعر طن الحديد اليوم وفقًا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء:

سعر طن الحديد الاستثماري 52.653 ألف جنيه.

سعر الحديد اليوم في شركة عز 54249 جنيهًا للطن.

سجل سعر طن حديد الجارحي 45 ألف جنيه.

سعر طن حديد السويس للصلب 42 ألف جنيه.

سعر طن حديد المراكبي اليوم 55.250 ألف جنيه.

سجل سعر طن حديد بشاي سعر 42.900 ألف جنيه.

سجل سعر طن حديد العشري إلى 42 ألف جنيه.

سجل سعر طن حديد المصريين إلى 49920 ألف جنيه.

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 13 فبراير

سعر طن الأسمنت الرمادي: 2440 جنيه، بتراجع 47 جنيه.

سجل سعر أسمنت المسلح 2130 جنيهًا.

سجل سعر أسمنت النصر 2090 جنيه.

سجل سعر أسمنت وادي النيل 2090 جنيها.

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 13 فبراير

سعر طن الحديد من شركة حديد عز

وأعلنت شركة عز الدخيلة للحديد والصلب عن انخفاض سعر طن حديد التسليح بنحو 1328 جنيها تسليم أرض المصنع.

وبذلك، سجل سعر طن حديد التسليح الأطوال واللفائف شامل ضريبة القيمة المضافة للموزع تسليم أرض المصنع إلى 49920 جنيهًا خلال تعاملات اليوم.

تراجع أسعار الحديد يبشر بانفراجة في السوق العقارية

وعلى صعيد آخر، يتساءل العديد المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، حول إمكانية انخفاض أسعار العقارات والوحدات السكنية في الفترة المقبلة نتيجة تراجع أسعار الحديد ومواد البناء، بالتزامن مع انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية.

يتوقع خبراء العقارات وخبراء الاقتصاد حدوث انخفاض جزئي في أسعار الوحدات العقارية بعد ارتفاعها بنسبة 100%، نتيجة ارتفاع تكلفة مواد البناء بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء.
توقع المهندس محمود حجازي، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير الأسبق، أن يشهد السوق العقاري المصري تحسنًا ملحوظًا في الفترة القادمة، وذلك نتيجة لخفض أسعار الحديد بنحو 10 آلاف جنيه للطن.

وأضاف حجازي، في تصريحات صحفية، أن هذا الانخفاض سيؤدي إلى استقرار أسعار العقارات، بل وتراجعها في بعض المناطق التي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في الفترة الماضية.

وأرجع حجازي، هذا التحسن إلى سيطرة الدولة على السوق السوداء، مما أدى إلى تراجع جزئي في الأسعار، متوقعًا أن تستمر الأسعار في التراجع مع استمرار سيطرة الدولة واستقرار السوق ، مؤكدا أن زيادة العوائد الدولارية وحل أزمة الدولار سيُمكّنان مصر من تحقيق النمو الاقتصادي الذي تسعى إليه، وأن القطاع العقاري سيظل أحد أكثر القطاعات جذبًا للاستثمارات الأجنبية.

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 13 فبراير


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.