الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليونيسف: « أطفال غزة في خطر ونخشى تصعيد القتال في رفح الفلسطينية»

اليونيسف

اليونيسف

وداد العربي

A A

قال عمار عمار المتحدث الإقليمي باسم منظمة «يونيسف» الحقوقية في الأراضي الفلسطينية: «نخشى تصعيد القتال في مدينة رفح الفلسطينية».

وأكد عمار خلال مداخلته صباح اليوم الثلاثاء، مع قناة القاهرة الإخبارية، عن خشية المنظمة من تطور الأوضاع في غزة واتساع رقعة الحرب: «قلقون بشدة حول الأحداث الجارية في قطاع غزة، ونخشى تصعيد القتال في مدينة رفح الفلسطينية وتأثيره البالغ على حياة الأطفال»

وأشار المتحدث باسم اليونيسف للقاهرة الإخبارية: «أونروا ومنظمات أخرى كثيرة تواجه تحديات بالغة بشأن توزيع المساعدات بقطاع غزة».  

كما قال: «إن الأطفال بقطاع غزة في خطر ويواجهون نقصاً كبيراً وسوءا حاداً في التغذية».

وأكد عمار: «طالب بوقف إطلاق نار دائم وفوري في قطاع غزة».

  87% من الأطفال في قطاع غزة يعانون الإسهال 

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم اليونيسيف: « 87% من الأطفال في قطاع غزة يعانون الإسهال على مدار الأسابيع الماضية بسبب سوء التغذية».

وتابع: «أغلب النازحين في قطاع غزة يحصلون على نحو "1.5 – 2 لتر" مياه يومياً، وأن العائلات بقطاع غزة في حاجة ماسة إلى أدوات النظافة الشخصية».

وحذّرت منظمة الأمم المتحدة من تفاقم أزمة الغذاء في قطاع غزة، حيث يعاني 10% من الأطفال دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد، أي ما يعادل واحداً من كل عشرة أطفال.

وأظهرت قياسات محيط أذرع آلاف الأطفال الصغار والرضع، ارتفاعاً بنحو 12 مثلا في معدلات سوء التغذية الحاد مقارنة بمستويات ما قبل الحرب.

ويزداد الوضع خطورة في شمال غزة، حيث يبلغ المعدل 16.2%، أي واحداً من كل ستة أطفال يعانون من سوء التغذية الحاد.

الأونروا تحذر من تبعات توقف المساعدات الأممية

حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، فيليب لازاريني، من كارثة إنسانية وشيكة في قطاع غزة مع توقف عبور شاحنات المساعدات الأممية إلى القطاع، مما أدى إلى نقص حاد في الغذاء وبوادر مجاعة في شمال القطاع.
وأوضح لازاريني أن توقف المساعدات تسبب في وفاة عدد من الفلسطينيين الذين يعتمدون بشكل كلي على هذه المساعدات من أجل البقاء.
واقترح لازاريني وجود رقابة دولية على المساعدات المقدمة لضمان وصولها إلى المحتاجين، مشيرًا إلى أن الوكالة هي الجهة الوحيدة القادرة على توفير خدمات التعليم للأطفال في القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search