الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أمام مجلس الأمن: اجتياح رفح أمر مرعب

فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان

فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، اليوم الإثنين، إن أي توغل عسكري في رفح التي يوجد بها نحو 1.5 مليون فلسطيني دون توفير أماكن بديلة هو أمر مرعب.

وأضاف تورك خلال جلسة مجلس الأمن المعنية بتحديات الأمن والسلم الدوليين، أن التوغل العسكري المتوقع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح سيكون له عواقب صعبة، مضيفًا، أن التوغل في رفح قد يعرض عددًا كبيرًا من المدنيين ومعظمهم من النساء والأطفال للقتل أو الإصابة.

وأوضح المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة، أن ما حدث من سفك دماء حتى الآن في غزة، يجعلنا نتصور تمام ما ينتظر مدينة رفح حال توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح.

وأكد فولكر تورك، أن التوغل البري في مدينة رفح خلال الفترة القادمة، يعني موت المساعدات الإنسانية والتي وصفها بالـ «الهزيلة»، التي كانت تدخل إلى قطاع غزة، مضيفًا، أن تنفيذ تلك العملية في رفح في ظل الظروف الحالية يهدد بمزيد من الجرائم الإنسانية في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search